مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الخارجية يلتقي بقيادات وأعضاء قطاع حقوق الإنسان لتعزيز الأولويات الوطنية

في إطار حرص الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، على التواصل المباشر مع كافة قطاعات الوزارة، عقد يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو لقاءً هامًا مع قيادات وأعضاء قطاع حقوق الإنسان، بالإضافة إلى الأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان.

 

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي شدد خلال اللقاء على أهمية إعلاء المصلحة الوطنية العليا وتكثيف الاتصالات بما يخدم أولويات السياسة الخارجية المصرية سواء في الداخل أو الخارج، وذلك من خلال القطاعات الجغرافية والموضوعية أو السفارات.

 

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى الإرادة السياسية الحقيقية لتعزيز الديمقراطية واستكمال تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتعزيز العدالة الاجتماعية. وأكد أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تولي أهمية كبيرة لدعم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأن مصر قد حققت بالفعل إنجازات ملموسة في هذا المجال. كما نوه الوزير إلى الدور الهام لقطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في مواجهة الأطراف التي تستهدف مصر وتسعى لتشويه صورتها في الخارج من خلال إبراز تلك النجاحات.

 

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور مع كافة الوزارات والجهات المعنية بهذا الملف داخل الدولة، حرصاً على تعظيم الاستفادة من التقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان في مصر.

 

كما استمع الوزير من قيادات وأعضاء القطاع إلى تقارير حول الموقف من تنفيذ التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، واستمع أيضاً من أعضاء الأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان إلى الجهود المبذولة لدعم جهد الحكومة ومتابعة تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عام 2021.

 

واختتم السفير أحمد أبو زيد تصريحاته بالإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الوزير عبد العاطي مع القطاعات الجغرافية والموضوعية المختلفة بوزارة الخارجية، بهدف تبادل التقييمات حول أولويات السياسة الخارجية المصرية من منظور شامل بما يحقق مصالح مصر الاستراتيجية ويعزز من علاقتها مع كافة الدول.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً