مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

اقتحام مستوطنين لبلدة كفل حارس شمال سلفيت تحت حماية مشددة

اقتحم عشرات المستوطنين، بلدة كفل حارس شمال سلفيت، مما أثار غضب واستياء السكان المحليين

 

وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية أن أعدادًا كبيرة من المستعمرين اقتحموا المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس تحت حماية مشددة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف الشهود أن المستوطنين قاموا بأداء صلوات تلمودية في تلك المقامات، مما اعتُبر تدنيساً للأماكن المقدسة.

 

وأعرب سكان بلدة كفل حارس عن استيائهم الشديد من هذا الاقتحام، مؤكدين أن هذه التصرفات الاستفزازية تزيد من التوتر في المنطقة ،وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لهذه الانتهاكات المتكررة لحقوقهم ومقدساتهم.

وفي السياق ذاته، دعت الجهات الفلسطينية الرسمية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه الانتهاكات، كما ناشدت المؤسسات الدولية والحقوقية لتوثيق هذه الجرائم وتقديم المسؤولين عنها للمحاكم الدولية.

 

 

ويأتي هذا الاقتحام في ظل تصاعد التوترات في الضفة الغربية، حيث تتكرر حوادث الاقتحام والتدنيس من قبل المستوطنين تحت حماية الجيش الإسرائيلي، مما يزيد من تعقيد الأوضاع على الأرض ويدفع بالمزيد من الدعوات لضرورة إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً