أخباراتصالات وتكنولوجيا

“أمان” للدفع الإلكتروني تُعزز خطط الدولة المصرية نحو الشمول المالي من خلال منصة “مصر الرقمية”

* دفع الخدمات من خلال 60 ألف ماكينة و 250 فرع على مستوى الجمهورية

تماشياً مع رؤية الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، أعلنت أمان للدفع الإلكتروني إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية عن مشاركتها في مشروع مصر الرقمية الذي دشنته الحكومة المصرية مؤخرا بالتعاون مع إي فينانس.

من خلال حزمة من الخدمات التي تهم المواطنين والتي يمكن دفع رسوم هذه الخدمة من خلال أكثر من 60 ألف ماكينة أمان المنتشرة لدى التجار وأيضا في كل فروع أمان على مستوى الجمهورية والتي تتجاوز 250 فرع.

ويهدف مشروع مصر الرقمية إلى تحقيق نقلة نوعية وتوفير منظومة متكاملة يتم من خلالها تقديم خدمات التوثيق بصورة مميكنة على نحو يليق بالمواطن المصري حيث يشمل المشروع إطلاق 70 خدمة حكومية رقمية على منصة مصر الرقمية بشكل تجريبي digital.gov.eg .

أعرب محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للدفع الإلكتروني عن سعادته بمشاركة أمان كمنصة للدفع الإلكتروني في مشروع مصر الرقمية التي ستقود منظومة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر ،

وتهدف حزمة الخدمات التي تطرحها الدولة المصرية إلى التسهيل على المواطنين وتخفيف الاعباء عليهم، حيث يمكن للمواطن سداد رسوم الخدمات بواسطة وسائل الدفع الإلكتروني والتي تشمل بطاقات الإئتمان وشركات السداد ومحافظ المحمول ايضا.
أضاف وهبي، أن الحكومة قد اتاحت 70 خدمة حكومية تشمل خدمات التموين بالتعاون مع وزارة التموين، وخدمات رخص المركبات والقيادة بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة الداخلية، وخدمات التوثيق ورفع الدعاوي القضائية بالتعاون مع وزارة العدل كما سيتم إطلاق باقي الخدمات تباعًا،

مشيرا أن الحكومة تؤمن بضرورة التحول الرقمي للخدمات التي تهم المواطنين والتي ستنعكس ايجابا على طبيعة هذه الخدمات التي تتبناها الحكومة حيث تأتي هذه الخدمات في إطار دور التكنولوجيا في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين وتوفير آلية مبتكرة لعمليات الدفع والتحصيل للخدمات المقدمة للمواطنين ،

حيث تهدف الشركة من خلال إتاحة طرق السداد الإلكترونية إلى تقليل الزحام بمقار سداد المستحقات ومنع تكدس المواطنين على هذه الخدمات الحيوية.

يذكر أن شركة أمان هي إحدى الشركات التابعة لشركة راية القابضة، ضمن استراتيجية المجموعة لتنويع استثماراتها وخدمة القطاعات الحيوية في المجتمع المصري، كما أنها تعد إحدى الشركات الرائدة في تقديم الخدمات المالية الغير مصرفية،

وذلك بفضل خدماتها المتنوعة والتي تهدف إلى تحقيق الشمول المالي وتيسير حياة المواطنين عن طريق شركاتها الثلاث أمان للدفع الإلكتروني وأمان للخدمات المالية والتقسيط وأمان للتمويل متناهي الصغر.

وقد تأسست شركة أمان للدفع الإلكتروني عام 2016 لتعتبر من أحدث الشركات في قطاع الدفع الإلكتروني في مصر، لكنها تتبنى رؤية طموحة لتصبح ضمن اللاعبين الرئيسيين ومن الشركات الرائدة في هذا المجال في مصر.

وتعتبر تبعية “أمان” لشركة راية القابضة أحد المميزات الهامة التي تميزها عن غيرها من الشركات، نظرًا للخبرات الكبيرة التي تتمتع بها المجموعة، من حلول الدفع الإلكتروني، وخدمات التقسيط والتمويل وتجربتها التي تمتد لسنوات طويلة في السوق المصرية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق