مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الهند تدعم الأونروا بمبلغ 2.5 مليون دولار في إطار مساهمتها السنوية

قدمت حكومة الهند مبلغ 2.5 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وذلك في إطار مساهمتها السنوية البالغة 5 ملايين دولار، لدعم الأنشطة الأساسية للأونروا والتي تتضمن البرامج والخدمات، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وفي بيان لسفارة الهند بالقاهرة، أكدت الهند على التزامها المستمر بدعم أنشطة الأونروا في المنطقة. وأشارت السفارة إلى أن الهند قد زادت مساهمتها السنوية للأونروا من 1.25 مليون دولار أمريكي إلى 5 ملايين دولار أمريكي منذ عام 2018. وحتى الآن، قدمت الهند ما مجموعه 35 مليون دولار أمريكي لبرنامج الأونروا الأساسي حتى عام 2023-2024.

خلال مؤتمر التعهد بتقديم التبرعات للأونروا الذي عقد مؤخراً في نيويورك، أعلنت الهند عن تقديم مساعدات مالية إضافية، بالإضافة إلى أدوية بناءً على طلب الوكالة. وأكدت الهند على دعوتها لتوفير إمدادات آمنة ومستدامة وفي الوقت المناسب من المساعدات الإنسانية لشعب فلسطين.

إلى جانب دعمها للأونروا، تقدم الهند أشكالاً مختلفة من المساعدات الاقتصادية لفلسطين بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 141.2 مليون دولار أمريكي. وتتضمن هذه المساعدات تنمية بقيمة 70.6 مليون دولار أمريكي ودعم ميزانية السلطة الفلسطينية بمبلغ 39 مليون دولار أمريكي. تشمل مشاريع المساعدة التنموية الهندية بناء حديقة تقنية، ثلاث مدارس، مركز تمكين المرأة، المطبعة الوطنية، مركزين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مركزين للتدريب المهني، وعدة مشروعات للأثر السريع.

في إطار مساعداتها الإنسانية لغزة، قامت الهند بتسليم 70 طناً من المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري في مطار العريش، وذلك على دفعتين في 22 أكتوبر و19 نوفمبر 2023.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً