مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى العلمين النموذجي ويطالب بزيادة عدد الأسرة وساعات العمل

قام الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية في مستشفى العلمين النموذجي بمحافظة مطروح، تنفيذًا لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بتواجد نواب الوزير ميدانيًا ومتابعة المنظومة الصحية باستمرار.

 

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير حرص على تفقد جميع أقسام المستشفى للتأكد من تواجد الفرق الطبية بكافة تخصصاتها وضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

بدأت الجولة بتفقد سيارات خدمة الزيارة المنزلية التي تم إطلاقها اليوم، كما شملت تفقد أقسام الطوارئ والرعاية والأقسام الداخلية والحضانات، وأكد الدكتور الطيب على ضرورة مراعاة الشكل الجمالي للغرف كنوع من الدعم النفسي، وأهمية سرعة تشغيل خدمة الزيارة المنزلية في تخصص طب الأسنان، وتوفير تطبيق إلكتروني لحجز الزيارات، بالإضافة إلى تشغيل الخدمة على مدار الساعة.

 

وأشار الدكتور عبدالغفار إلى أن نائب الوزير راجع نسب الإشغال في القسم الداخلي التي بلغت 80% وقسم الرعاية، بالإضافة إلى الترددات على العيادات الخارجية التي تستقبل 300 مراجع في الفترة الصباحية و250 في المسائية، وطالب الدكتور الطيب بزيادة عدد ساعات عمل العيادات المسائية وزيادة عدد أسرة القسم الداخلي وقسم الرعاية.

 

خلال جولته، اطلع نائب الوزير على جدول الطوارئ للفرق الطبية في قسم الاستقبال والطوارئ، وطالب برفع درجة الاستعداد، كما راجع كفاءة جهاز الموجات الصوتية للقلب في طوارئ إنعاش القلب، وتضمنت الزيارة أيضًا تفقد قاعات التدريب والفندق الملحق بالمستشفى والاطلاع على أجندة التدريبات واحتياجات طاقم العمل منها.

 

أكد الدكتور عبدالغفار أن الدكتور الطيب اطمئن على الحالة الصحية للمرضى المحتجزين في الأقسام الداخلية والرعاية، واستمع لآراء ومقترحات وطلبات المرضى وأسرهم، مشيدًا بمستوى الخدمة المقدمة في المستشفى.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً