أخبار

السيسي: إعلان البحرين وإسرائيل التوصل لاتفاق سلام “خطوة تاريخية”

القاهرة – مباشر: علق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على إعلان البحرين وإسرائيل التوصل لاتفاق سلام.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تدوينه على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الجمعة: “تابعت باهتمام بالغ البيان الثلاثي الصادر من الولايات المتحدة الأمريكية و البحرين و إسرائيل بشأن التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين و إسرائيل”.

وتابع: “اثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار و السلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة و الدائمة للقضية الفلسطينية..أتقدم بالشكر لكل القائمين علي تنفيذ هذه الخطوة التاريخية”.

وهاتف الرئيس السيسي، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم، بعد إعلان إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين و دولة إسرائيل، وفقاً لوكالة أنباء البحرين “بنا”.

وأعرب السيسي، في الاتصال عن تهنئته بالخطوة التاريخية التي قامت بها مملكة البحرين والتي من شأنها أن تدفع جهود عملية السلام، وتفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه أعرب ملك البحرين، عن خالص امتنان مملكة البحرين حكومة وشعباً لهذه اللفتة الكريمة وللدعم المصري المتواصل لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أنه تم التوصل لاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل برعاية أمريكية.     

وأوضح بيان ثلاثي صادر اليوم الجمعة، أن مملكة البحرين ستوقع اتفاق السلام مع دولة إسرائيل في البيت الأبيض بالولايات المتحدة يوم 15  سبتمبر الجاري.

ترشيحات 

ترامب يعلن توصل البحرين وإسرائيل لاتفاق سلام

مستشار ملك البحرين: إعلان إقامة علاقات مع إسرائيل يصب بمصلحة أمن المنطقة

 

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق