أخبار

رئيس الوزراء متابعاً الموقف التنفيذي لمشروع “ممشى أهل مصر”: سيغير وجه القاهرة

القاهرة – مباشر: ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الخميس، اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع “ممشى أهل مصر” للمرحلتين الأولى والثانية، وذلك بحضور محافظ القاهرة، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، و مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، و مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أن مشروع ” ممشى أهل مصر” سيغير وجه القاهرة بوجه عام، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة، والتوسع في أعماله، بحسب بيان صادر اليوم الخميس.

 وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يتم إنجاز مشروع ممشى أهل مصر في زمن قياسيّ.

وخلال الاجتماع، أطلع  كمال أبو حسب، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، رئيس الوزراء على معدلات تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية لمشروع ممشى أهل مصر، والمعوقات التي تواجه عملية التنفيذ، والجهود التي يتم بذلها للتغلب عليها.

 وفي هذا الصدد، أكد مصطفى مدبولي، أنه سيتم العمل على تذليل كافة المعوقات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستعرض مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مستجدات الموقف التنفيذي لأعمال المشروع، لافتا إلى أنه تم البدء في تنفيذ المشروع في سبتمبر 2019، وذلك لتطوير ممشى كورنيش النيل في المسافة من كوبري 15 مايو إلى كوبري إمبابة، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع يسير بمعدلات أداء عالية، حيث وصلت نسبة التنفيذ في المرحلة الأولى إلى 90,4 بالمائة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع، فقد أشار مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الخوازيق (نيلية وشاطئية) بإجمالي 1843 خازوقا.

 وذكر البيان، أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني بنسبة 100 بالمائة لكل المباني، عدا المطعم العائم الذي من المخطط إنهاء الهيكل الخرساني له في منتصف الشهر الجاري، لافتا في الوقت نفسه إلى بدء تنفيذ أعمال الإلكتروميكانيك، وفي هذا الشأن تم اعتماد عناصر التشطيبات والعمل الفني من الاستشاري العام.

ولفت كمال أبو حسب إلى بدء تنفيذ أعمال تنسيق الموقع، والتي تتضمن السور المعدني، والمدرجات، والسلالم، والرامبات، وبلاط الأرضيات، والخرسانة المطبوعة، بالإضافة إلى أعمال الزراعات الخاصة بهذه المرحلة، كما بدأ العمل في تصنيع كافة وحدات الإضاءة، وكذلك الفرش من مجالس ومظلات وبرجولات.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر، أكد مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه جار التنسيق لعمل البروتوكول بعد استلام اللوحات والمقايسات النهائية من المالك وهي وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية.

 وفي الوقت نفسه انتهت أعمال تجهيز الموقع الإداري للشركات المنفذة في جميع القطاعات من كرفانات وأسوار، وجار أعمال الجسات التأكيدية، كما تم عقد اجتماع تنسيقي بحضور كافة جهات الاختصاص وجار حصر التعديات والتعامل معها، كما انتهت عملية إسناد جميع القطاعات إلى الشركات المنفذة، وإسناد أعمال الإشراف على التنفيذ إلى استشاري المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع ممشى أهل مصر عبارة عن ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4,7 كم، ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوي 4,5 م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلي 6,5 م، ويضم المشروع 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و 62 محلا تجاريا ، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالي أطوال 315 م تتسع لـ 1240 فردا، بالإضافة إلى مسرح بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردا.

 ترشيحات..

“الوطنية للانتخابات” تعلن تقسيم دوائر مرحلتي انتخابات النواب المصري

بنسبة تتخطى الـ30%.. الموالح تتصدر قائمة أكثر المحاصيل الزارعية المصرية تصديراً

الهجرة المصرية تحذر من دعوة وهمية على “فيسبوك”: تهدف لسرقة الحسابات الشخصية

`

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق