أخباربورصة

للمرة الأولى في مصر..

“مباشر” تقدم خدمة الإكتتاب وشراء واسترداد وثائق صناديق الاستثمار “أون لاين”

 

أعلنت شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، أن شركة “مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية” – إحدى شركاتها التابعة في مصر – حصلت علي تراخيص الإكتتاب وشراء واسترداد وثائق الاستثمار من الهيئة العامة للرقابة المالية، وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة مجموعة مباشر المالية لزيادة خدماتها المقدمة في مصر.

من جانبه، صرح إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج، في ندوة صحفية عقدت اليوم الأربعاء عبر تقنية “زووم”، أن هذه الخطوة مهمة جدا ومميزة في مسيرة مباشر ,وتساهم في زيادة وتنوع الخدمات التي تقدمها  للمستثمرين سواء من داخل مصر أو من خارجها.

وأوضح رشاد، أن هذه التراخيص سمحت للشركة بتطبيق فكرة جديدة على السوق المصري؛ وهي تقديم خدمات الإكتتاب وشراء واسترداد وثائق الاستثمار “أون لاين”، بما يسمح لعملاء مباشر تداول من داخل مصر وخارجها بتنفيذ طلبات الإكتتاب والشراء والبيع من خلال حساباتهم مع الشركة سواء كانوا مصريين أو عرب أو أجانب.

وأشار نائب رئيس مباشر كابيتال هولندج، إلى أن تطبيق هذه الخدمة “أون لاين” يزيد من تدفق الاستثمارات الأجنبية والعربية لصناديق الاستثمار؛ سواء ذات الدخل الثابت أو الأسهم، نظراً للعوائد الكبيرة التي تقدمها صناديق الدخل الثابت مقارنة بالعوائد في الدول المجاورة، وتداول الأسهم بمضاعف ربحية أقل من الأسواق المحيطة، بما يعود بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري.

وتابع رشاد، أن الخدمة ستكون متاحة بشكل فوري لكافة البنوك والشركات التي ترغب في تفعيل الاكتتابات وشراء واسترداد الوثائق “أون لاين” لوثائق صناديق الاستثمار التي تمتلكها حاليا أو ترغب في تاسيسها مستقبلاا، وقد تم التعاقد بالفعل مع شركة أزيموت لتطبيق الخدمة الجديدة التي نقدمها علي أول صندوق تؤسسه أزيموت في مصر وسيكون للاستثمار في الدخل الثابت وسيتم إطلاقه خلال الأسابيع القليلة القادمة، كما نتفاوض مع إحدي الشركات والتي تقوم حاليا بإجراءات تاسيس صندوق عقاري.

واختتم تصريحاته بأن العملاء يستطيعون تسجيل الأوامر خلال ساعات اليوم وطوال أيام الأسبوع من أي مكان في العالم، ويتم تنفيذ طلباتهم وقت السماح بالشراء والبيع فقط، كذلك سيتم عمل حسابات مستقلة لوثائق الصناديق منفصلة عن حسابات الأسهم في برنامج التداول، واخيرا تحويل ناتج البيع مباشرة إلى حسابات العملاء في البنوك.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق