مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“سيمنس” للطاقة تُزود الطاقة الكهربائية اللازمة لمدينة بشاير الخير في الإسكندرية

*بشاير الخير جزءٌ من مشروع قومي لإقامة مجتمعات عمرانية حديثة تعمل على تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر

*محطة المحولات ستُغذي المجتمع السكني الجديد بالطاقة الكهربائية المستمدة من الشبكة القومية

 في خطوة جديدة تستهدف تحسين مرونة وكفاءة شبكة نقل الكهرباء في مصر، وقع اختيار الشركة المصرية لنقل الكهرباء على سيمنس للطاقة لتنفيذ مشروع ربط محطة محولات بشاير الخير بالإسكندرية مع الشبكة القومية للطاقة.

سيساعد المشروع الجديد في توفير الطاقة الكهربائية لأكثر من 25000 وحدة سكنية بالمدينة تتضمن أكثر من 250 عمارة سكنية إلى جانب المراكز الخدمية.

تجدر الإشارة أنّ مصر تسعى منذ فترة لتقوية وزيادة مستوى اعتمادية شبكة الكهرباء القومية، من أجل توفير الطاقة الكهربائية للمدن الجديدة، وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

ويمثل مُجمّع بشاير الخير السكني جزءًا من مشروع قومي متكامل لإقامة مجتمعات عمرانية جديدة وتوفير وحدات سكنية لائقة للمواطنين الذين يعيشون في تجمعات ومناطق عشوائية غير رسمية في الإسكندرية.

وتعليقًا على هذا المشروع، صرح  محمود حنفي، نائب الرئيس التنفيذي الأول لحلول نقل الكهرباء في شركة سيمنس للطاقة لمنطقة الشرق الأوسط: “يُعد توفير الطاقة الكهربائية للمدن الجديدة أولوية قصوى لمصر ودول المنطقة، وهو موضوع يتم التأكيد عليه مرارًا، من أجل إقامة مدن أكثر إزدهارا وصديقة للبيئة.

يأتي هذا المشروع أيضًا في إطار التزامنا بدعم جهود الحكومة المصرية الرامية لزيادة قدرات نقل الطاقة داخل الشبكة القومية. وستساعد محطة المحولات الجديدة على تقوية الشبكة وتحسين امدادات الطاقة من أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة من المستهلكين في المنازل والقطاعات الاقتصادية، نتيجة لحركة التمدن الواسعة التي تشهدها مصر في الوقت الحالي.”

وفي إطار هذا المشروع، ستكون سيمنس للطاقة مسئولة عن القيام بالتصميم والأعمال الهندسية والانشاءات والتوريد والتركيبات والتشغيل التجريبي لمحطة المحولات جهد 66/11 كيلو فولت بنظام تسليم المفتاح. ويتضمن ذلك توريد القواطع الكهربائية المعزولة غازيًا وتركيب وإختبار المحولات الكهربائية ونظم التحكم وكذلك معدات الحماية والاتصالات. هذا وسيتم تنفيذ المشروع وفقاً لإطار زمني سريع حيث من المتوقع تشغيله في يوليو 2021.

وأضاف عماد غالي، العضوالمنتدب لشركة سيمنس للطاقة في مصر: “تمثل شبكة الكهرباء التي تتميز بالكفاءة والقوة عنصرًا رئيسيًا في إطار رؤية مصر الهادفة لتحفيز النمو الاقتصادي على المدى الطويل. في الوقت نفسه، نحن سعداء بتعميق علاقاتنا المتينة وطويلة الأجل مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء من خلال مشاركتنا في إقامة هذا المشروع الذي من شأنه المساهمة في تطوير وتحسين حياة الآلاف من مواطني الإسكندرية.”

إلى هذا اليوم، تعتمد نحو 50% من شبكة نقل الطاقة في مصرعلى تكنولوجيا شركة سيمنس للطاقة،  وهو ما ساهم في تحسين مستوى استقرار الشبكة القومية للكهرباء وسرعة استجابتها للتغيرات في الطلب على الطاقة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً