أخبار

التعليم العالى السعودية تعلن الجامعات المصرية الموصى بها خلال ثلاثة أسابيع

الرياض – مباشر: التقى الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، عن بُعد اليوم الاثنين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبدالغفار.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين في الجوانب العلمية، ومن ذلك الاستعداد لبدء الدراسة بجامعة الملك سلمان الدولية في سيناء منتصف الشهر المقبل، والإفادة من الخطط التطويرية في المجالات التعليمية والبحثية بين البلدين، بحسب وكالة أنباء السعودية “واس”.

وذكرت الوكالة أن الجانبان بحثا أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات المصرية، ومناقشة زيادة أعدادهم في كل المراحل (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراة)، إلى جانب مناقشة زيادة عدد الجامعات المصرية الموصى بها في منظومة التعليم بالمملكة، وتوطيد العلاقات العلمية والتعليمية والبحثية مع المؤسسات المصرية المعنية.

وأشار بيان لمجلس الوزراء المصري، بأن وزيرا التعليم بحثا خلال الاجتماع، عدد من الموضوعات ومنها: آليات التعاون بين الجامعات المصرية والسعودية، وخاصة جامعة الملك سلمان، وتشجيع تبادل الخبرات بين العلماء والباحثين فى البلدين وخاصة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق نهضة تعليمية للبلدين.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة ضوابط وقواعد اعتماد الجامعات المصرية بمنظومة التعليم بالمملكة، وما يتعلق بقواعد الابتعاث للطلاب السعوديين للدراسة فى مصر، والاعتماد البرامجى فى بعض الكليات، وكذلك التأكيد على تقدم الطلاب الوافدين بملفاتهم من خلال الإدارة المركزية للوافدين، فضلاً عن إمكانية قبول الطلاب السعوديين الدارسين بالجامعات المصرية على نفقتهم الخاصةدون التقيد بعدد معين مع ضرورة التنسيق بين الإدارة المركزية للوافدين والملحقية السعودية بشأن إعلامهم بأسماء الطلاب المقبولين.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالى السعودية خلال ثلاثة أسابيع عن الجامعات المصرية الموصى بها للابتعاث والتقديم على نفقتهم الخاصة، بحسب بيان مجلس الوزراء المصري.

 

ترشيحات

السيسى يصدق على تعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة

مبيعات الأسمنت بالسعودية ترتفع 38% في أغسطس على أساس سنوي

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق