أخبار

مصر تشارك في إطلاق المنصة الرقمية للتعافي الأخضر

 

القاهرة – مباشر: شاركت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وزيرة البيئة المصرية، في فعاليات إطلاق المنصة الرقمية للتعافي الأخضر وتحديات تغير المناخ عبر خاصية “الفيديو كونفرنس”.

وأوضحت الوزيرة أن مصر تعمل على إدراج المعايير البيئية في مشاريع الخطة الوطنية الاستثمارية، وفى جميع المشاريع المصرية في غضون 3 سنوات كنقطة انطلاق، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم مراعاة المعايير البيئية في 30 بالمائة من مشاريع العام المالي الحالي، وذلك من خلال وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكدت فؤاد على أهمية الاستثمار في المجالات المتعلقة بتغير المناخ وحماية البيئة، وكذلك التأكيد على التزام الدول المتقدمة بدورها المنوط بها والذي تعهدت به من خلال اتفاقية تغير المناخ واتفاق باريس تجاه الدول النامية، وكيفية وصول هذه الدول إلى الكفاءة والقدرة والمرونة الكافية للتعافي الأخضر.

وأشارت الوزيرة إلى أن التحولات الثلاثة نحو الاقتصاد الدوار، وإزالة الكربون واللامركزية هي حجر الأساس لمواجهة فيروس كورونا.

وتابعت فؤاد: “لتعزيز هذه التحولات من الضروري تشجيع السياسات المناخية، وكذلك سياسات الحماية المالية والبيئية، فقد أظهر فيروس كورونا الحاجة الماسة إلى ضمان نهج متماسك في معالجة تغير المناخ، وحماية التنوع البيولوجي، ومكافحة تدهور الأراضي”.

كما يتم تنفيذ وضع المعايير البيئية في المشروعات القومية لتصبح مشروعات خضراء بالتعاون مع وزارة التخطيط والتي ستستخدمها الوزارات المختلفة لتطبيقها على مشروعاتها المستقبلية وستعطي الحكومة الأولوية لتمويل تلك المشاريع، بحسب تصريحات وزيرة البيئة.

ونوهت فؤاد إلى أن مصر بصدد إصدار سندات خضراء لتمويل الدفعة الأولى من المشاريع الخضراء وذلك بالتعاون مع وزارة المالية، والتي تم اختيارها بالفعل.

حضر فعاليات إطلاق المنصة الرقمية للتعافي الأخضر وتحديات تغير المناخ كل من: وزير البيئة الياباني كوريزومي شينجرو، ورئيس وزراء اليابان، وباتريشيا إسبينوزا الأمين العام لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، وآخرون.

 

ترشيحات

المالية المصرية: صرف أول دفعة من مستحقات الشركات المصدرة المتأخرة خلال أكتوبر

لغياب العمليات الاستشارية.. البنك الدولي يلغي قرض بناء سد بسري في لبنان

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق