أخبار

المجلس الاقتصادي العربي يدعو لدعم لبنان وخاصة بملف إعادة تأهيل المدارس المتضررة

 

مباشر: أكد المجلس الاقتصادي والاجتماعى العربي ضرورة تقديم الدعم للبنان و التضامن معها للتغلب على تداعيات كارثة انفجار مرفأ بيروت خاصة فى مجال إعادة تأهيل المدارس المتضررة بصورة عاجلة.

جاء ذلك فى قرارات المجلس الختامية بدورته الـ 106 التى عقدت، اليوم الخميس، برئاسة الكويت عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

ورحب المجلس، بتوقيع كل من مصر و البحرين على اتفاقية التعاون الجمركي و تصديق السعودية عليها ودعا الدول العربية التى لم توقع الاتفاقية إلى سرعة التوقيع عليها.

وأعلن المجلس، شغور منصب الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية اعتبارا من اليوم، و دعوة الدول الراغبة من الأعضاء إلى تقديم مرشحيها لشغل المنصب فى أجل أقصاه 45 يوما تنتهى في 18 أكتوبر المقبل .

و فيما يتعلق بالملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية المقبلة أحيط المجلس علما بالموضوعات الاقتصادية فى الملف وهى الاستراتيحية العربية للسياحة، ودعم الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين وتقرير حول التقدم المحرز لاستكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

كما أحيط المجلس علما، بموضوعات معالجة التحديات الضريبية الناشئة عن الاقتصاد الرقمي و انشاء مجلس وزاري عربي يعني بشؤون الهيئات المحلية – البلديات والمجالس القروية – فى البلدان العربية والوضع الاقتصادي فى الدول العربية ما بعد جائحة كورونا و الاستراتيجية العربية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية  2021-2030.

و دعا المجلس، الدول العربية إلى استمرار تقديم اللازم للاقتصاد الفلسطيني من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني و مساعدته في التغلب على أزمته المالية التى تسببت بها أزمة المقاصة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ترشيحات 

الإمارات: العلاقات مع السعودية استراتيجية وتزداد قوة وصلابة

السماح بالتواجد لمن يصل أولاً.. إجراءات جديدة بمبنى ركاب بمطار الكويت الدولى

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق