أخبار

أبو الغيط يدعو الدول العربية لتعزيز العمل الجماعي لتخفيف تداعيات كورونا

مباشر: طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، كافة الدول الأعضاء بتعزيز العمل الجماعي لتخفيف تداعيات كورونا.

وقال أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، إن أزمة الوباء العالمي لكورونا تذكرنا مجددا بمركزية العمل الاقتصادي الاجتماعي، داعيا إلى تعزيز العمل العربي الجماعي من أجل التخفيف من وطأة هذه الأزمة غير المسبوقة من حيث حدتها واتساع آثارها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأشار، إلى آثار كورونا خاصة على المجتمعات الأكثر هشاشة التي كانت تعاني بالفعل من أزمات خطيرة و ضاغطة ثم جاء الوباء ليضيف إليها ويضاعف من تأثيراتها.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والإجتماعي على المستوى الوزاري بدورته العادية الـ106 التي عقدت اليوم عبر تقنية ” فيديو كونفرانس” برئاسة براك علي الشيتان وزير المالية بدولة الكويت رئيس الدورة الحالية للمجلس.

ونوه أبو الغيط، بأهمية الاجتماع في ظل الظروف الاستثنائية التي لا تزال تمر بها المنطقة العربية والعالم أجمع، موضحا أن الاجتماع يبحث عددا من الموضوعات الهامة والحيوية و في مقدمتها التداعيات الصحية و التنموية المباشرة المترتبة على جائحة كورونا و ما يرتبط بها من تداعيات اجتماعية واقتصادية شديدة الوطأة على المجتمعات العربية كافة.

وقال أبو الغيط، إن أزمة الوباء فتحت ملفات كثيرة على الصعيد العالمي، وطرحت نقاط ضعف خطيرة في تركيبة الاقتصاد الدولي و منظومة العولمة وأكدت أهمية القدرة الطبية والصحية في مواجهة مثل هذه الأزمات.

ونوه، إلى أن من بين الموضوعات المعروضة ضمن جدول أعمال اجتماع اليوم موضوعا عاجلا ومهما ألا و هو تداعيات الكارثة التي حلت بالعاصمة اللبنانية إثر انفجار مرفأ بيروت و تسببت في تدمير كامل للمرفأ.

وأضاف :” لقد عاينت الموقف شخصيا في زيارة تضامنية قمت بها لبيروت بعد أيام قليلة من الانفجار ” .

ترشيحات 

إنفوجرافيك..بتحديد إجراءات حسب تصنيف الدول الأردن تستأنف الرحلات الجوية المنتظمة

البحرين تفتح مجالها الجوي أمام حركة الطيران الإماراتي

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق