مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

افتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم ديسمبر المقبل والمحلة تعيد التصدير من المصانع القديمة

نجحت شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى فى إعادة التصديرمجددا من المصانع القديمة التى تم تشغيلها بعد توقف سنوات، بجانب مواصلة الأعمال فى استكمال تجهيزات مصنع غزل 1 الأكبر فى العالم وافتتاحه ديسمبر المقبل، ليضاف إلى مصنع غزل 4 الذى يعمل بالطاقة القصوى نحو 13 طن غزل يتم تصديرها للخارج.

وكشفت مصادر بقطاع الأعمال العام أن غزل المحلة بقيادة المهندس أحمد بدر، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب، انتهت من تركيب نحو 85% من ماكينات مصنع 1 والذى ستكتمل مرافقه خلال شهر أكتوبر المقبل مع تركيب وتجهيز محطة الكهرباء التى ستوفر الطاقة للمصنع، لافتة انه سيتم تشغيل مصنع غزل 1 بنهاية العام الجارى ومطلع عام 2025 خاصة أن كل معدات وماكنيات المصنع موجودة بالفعل.
أضافت المصادر انه جارى العمل فى تجهيز مصانع النسيج والصباغة، بجانب النجاح فى تشغيل المصانع القديمة، والتى يتم تصدير إنتاجها من الغزل للخارج؛ مما يؤكد جودتها الكبيرة، وخطأ توقفها السنوات الماضية .

أوضحت المصادر أن التصدير يتم من مصنعى 2 و5 وهما من المصانع القديمة حيث افتتح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مصنع 5 عام 1958.

و‏يشمل مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج فى المحلة الكبرى إنشاء مبنى جديد على مساحة 41,000 متر مربع وإنشاء مبنيين جديدين على مساحة 25.3 الف متر مربع، وإنشاء مبنى جديد على مساحة 36.8 ألف متر مربع بالإضافة إلى إنشاء مبنى جديد على مساحة 62.5 ألف متر مربع مع تطوير مبنى قائم على مساحة 24.6 ألف متر مربع، وتطوير مبنى قائم على مساحة 36.8 ألف متر مربع وتطوير مبنى قائم تمت إزالته مع المحافظة على القواعد الخرسانية بمساحة 17.7 ألف متر مربع.

ويصل حجم إنتاجية مصنع 4 نحو 13 طن غزل يوميا، ويضم 44 ماكينة غزل حديث، وتبلغ عدد المرادن فى الماكينة الواحدة نحو 1632، بإجمالى نحو 72 ألف مردن، كما أن المصنع متخصص فى إنتاج وتشغيل الخيط الرفيع نمرة 77 أو 80.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً