أخبار

جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بـ5.4 مليار جنيه خلال أغسطس

       

       

       

       

       


القاهرة – مباشر: أكد رئيس مصلحة الجمارك المصري، كمال نجم، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال أغسطس الماضي، وهو الشهر العشرين لتطبيق “زيرو جمارك”على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغت نحو 5.4 مليار جنيه، تم تحصيل مليار و407 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وبحسب تقرير صادر اليوم الخميس، فإنه تم الإفراج عن 14.3 ألف سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 3.6 مليار جنيه خلال شهر أغسطس الماضي، وتم تحصيل نحو 974 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن عددًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة الأوروبية، والشراكة التركية، واتفاقية أغادير، واتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول “تجمع الميركسور”، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الأفتا خلال شهر أغسطس الماضي؛ وتم إعفاؤها من سداد أكثر من 1.5 مليار مليون جنيه.

وأشار، إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، عن  1220 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة 874 مليون جنيه خلال أغسطس الماضي.

وذكر، أنه تم تحصيل 169 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة الأوروبية والشراكة التركية، واتفاقية أغادير واتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الأفتا؛ ليتم إعفاؤها من سداد نحو 55 مليون جنيه.

وأضاف، أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 799 رسالة قطع غيار سيارات خلال أغسطس الماضي، بقيمة بلغت 936 مليون جنيه.

 ولفت، إلى أنه تم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 92  مليون جنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة الأوروبية، والشراكة التركية، واتفاقية أغادير، واتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الأفتا؛ ليتم إعفاؤها من سداد نحو 18 مليون جنيه.

 ترشيحات..

تباطؤ نمو نشاط الخدمات في الولايات المتحدة خلال أغسطس

الاتحاد الأوروبي يشارك مصر قلقها بشأن سير مفاوضات سد النهضة

“التعليم العالي” المصرية تعلن شروط الحصول على منحة في الجامعات الأهلية الجديدة

تقرير: مصر والهند تستحوذان على 95% من إنتاج الياسمين في العالم

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *