أخبار

خامس مؤسسة مصرفية خليجية

بنك أبو ظبي التجاري يبدأ اليوم عمله بالسوق المصري رسميًا

* البنك يمتلك أصولاً إجمالية بقيمة 1.75 تريليون جنيه ويحتل المرتبة الثالثة بين أكبر بنك تشغيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلن بنك أبو ظبي التجاري اليوم الأحد عن بداية عمله بالسوق المصري رسميًا، ليصبح خامس مؤسسة خليجية تنضم إلى الجهاز المصرفي المصري.

ويمتلك بنك أبوظبي التجاري أصولاً إجمالية بقيمة 1.75 تريليون جنيه، ويحتل المرتبة الثالثة بين أكبر بنك تشغيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يلعب بنك أبوظبي التجاري دورًا حاسمًا في السوق المصري، إذ يعتزم تقديم خدمات مصرفية مبتكرة وغير مسبوقة للعملاء بناءً على خطة طموحة تهدف إلى التوسع عن طريق إنشاء فروع جديدة للوصول إلى العملاء المستهدفين.

وذكر إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك ، أن رؤية البنك هي أن يصبح البنك المفضل للعملاء عبر توفير الترقيات والحلول المصرفية الآمنة واعتماد طفرة التحول الرقمي مع التركيز على تحقيق رضا العملاء والاستدامة.

وترتكز إستراتيجية بنك أبوظبي التجاري في مصر على ركائز رئيسية هي: تحقيق النمو عن طريق الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق المحلية، وتحقيق الأولويات في مجالات العمل وتعزيز الأولويات في مجالات التنمية، وتعزيز القدرات المؤسسية والأولويات الوطنية، وتحقيق الاستدامة عن طريق قاعدة الودائع، وتحقيق درجة عالية من الكفاءة والجودة فيما يتعلق بالخدمات والمنتجات المالية التي يقدمها البنك، والتعامل مع المخاطر المحتمل وفقًا لإستراتيجية واضحة، وحفظ وتحسين موظفي البنك لتحقيق مستويات عالية من الأداء.

كما اعتمد البنك عددًا من الأهداف الإستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق نمو سريع في السوق المصري عن طريق إدخال نفس المنتجات التي تقدمها البنوك الأخرى، مع توسيع نطاق المنتجات المبتكرة الجديدة، مثل حلول الدفع الجديدة وبرامج إدارة الثروات وخدمات الكونسيرج، إضافة إلى إقامة شراكات مع مقدمي البرامج لتقديم خدمات المحاسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وحقق بنك أبوظبي التجاري أرباحًا صافية بلغت 1.436 مليار دينار بحريني (نحو 400 مليون دولار) في الفترة من يناير إلى يونيو من عام 2020.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق