أخباربرلمان

الأثنين المفبل انتهاء فترة الفصل في الطعون الانتخابية بالجولة الأولى لمجلس الشيوخ

تواصل المحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، استكمال الفصل فى الطعون الانتخابية التى تلقتها على قرار الهيئة الوطنية بإعلان نتيجة الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 2020، حيث تنتهى مدة الفصل يوم الإثنين المقبل الموافق 31 أغسطس، وعلى أن ترسل الأحكام للهيئة الوطنية للانتخابات.

كما يواصل المرشحون فى جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020، اليوم السبت، لليوم العاشر على التوالى، حملات الدعاية الانتخابية، والتى بدأت يوم 20 أغسطس وتستمر حتى الساعة الثانية ظهرًا من يوم 5 سبتمبر المقبل بحسب التوقيت المحلى لكل دولة، بحيث تتوقف ممارسة الدعاية وبدء فترة الصمت الانتخابي قبل يوم واحد من الاقتراع في الخارج.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، استئناف الدعاية الانتخابية للمرشحين الذين يخوضون جولة الإعادة عقب إعلان نتيجة الجولة في 19 أغسطس الجاري.

وألزمت الهيئة الوطنية، جميع المرشحين الذين يخوضون الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشيوخ بالضوابط التي سبق وحددتها الهيئة لممارسة الدعاية الانتخابية للمرشحين ومحاذيرها.

ومن المقرر التصويت في جولة الإعادة بالخارج يومي 6 و7 سبتمبر لمن سجل بياناته على موقع الهيئة الوطنية خلال الفترة من 25 وحتى 31 يوليو الماضي، ويجرى التصويت في جولة الإعادة بالداخل يومي 8 و9 سبتمبر وتعلن النتيجة النهائية ونشرها في موعد أقصاه 16 سبتمبر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق