مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

تأهل 18 طالب وطالبة من الجامعات المصرية للتصفيات الإقليمية في شمال إفريقيا لمسابقة هواوي لعام 2024-2023

 

تأهل مجموعة من الطلاب المصريين إلى النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2023-2024 لمنطقة شمال أفريقيا، والتي ستقام في تونس خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس المقبل. وسيتنافس 18 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية مع طلاب من دول شمال أفريقيا أخرى مثل تونس والجزائر والمغرب.

 

 

 

جاء تأهل الطلاب بعد تحقيقهم لأفضل النتائج في المسابقة المحلية التي أُجريت على مستوى الجمهورية خلال الشهور الماضية، حيث شملت الفرق المتأهلة فوز طلاب جامعات القاهرة، والنهضة، والمنصورة، والكلية الكندية (CIC) وبنها في مسار الحوسبة السحابية(Cloud)؛ وطلاب جامعات السويس، وطنطا، وبنها و6 أكتوبر، والدلتا التكنولوجية، والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا في مسار الشبكات الاتصالات (Network)؛ وطلاب جامعات عين شمس، والقاهرة، و6 أكتوبر والمنصورة في مسار الحوسبة (Computing).

 

 

 

وبهذه المناسبة، هنأ السيد/ جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر الطلاب الفائزين بالمسابقة، مؤكدًا دعم شركة هواوي مصر وتشجيعها الكامل للمواهب الشابة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث تهدف الشركة لتأهيل وإعداد جيل من قادة التكنولوجيا وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال رعاية المواهب المحلية التي يمكنها مواكبة عصر التحول الرقمي والمساهمة في تحقيق خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحقيق الأهداف استراتيجية الدولة، وفي مقدمتها بناء اقتصاد رقمي مستدام يعتمد على المعرفة.

 

 

 

سيدخل الطلاب المتأهلون إلى معسكر تدريبي قبل سفرهم إلى تونس لتحضيرهم للمرحلة “الإقليمية” من المسابقة، حيث سيتم تقسيمهم إلى 6 فرق ويضم كل فريق مشارك 3 طلاب وأستاذ جامعي واحد يشرف عليهم. وسيتأهل الفائزون في النهائيات الإقليمية للتنافس في نهائيات المسابقة على مستوى العالم في مايو 2024 في الصين.

 

 

 

وصرحت المهندسة أسماء سراج الدين، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي مصر: “تسهم مسابقة هواوي علي دعم وتمكين الكوادر التكنولوجية المصرية الشابة، وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تزويدهم بأفضل التقنيات الحديثة، وتأهيلهم بشكل جيد للوظائف المستقبلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما نحرص علي التعاون مع شركائنا من الجامعات الحكومية والخاصة من خلال منحهم الفرصة للتعلم والتدريب على التقنيات الحديثة من خلال أفضل الخبراء الذين تعتمد عليهم هواوي لتخرج كوادر متميزة في مجال التقنيات الحديثة مثل الشبكات والحوسبة السحابية والسحابة، وذلك للمساهمة في خلق جيل جديد قادر علي تعزيز صدارة مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

 

 

 

وتعد مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات واحدة من بين العديد من المبادرات الاجتماعية التي أطلقتها هواوي من أجل تطوير ودعم منظومة المواهب الشابة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال رعاية الشباب الموهوبين تقنياً في مصر. وتسعى الشركة لترك بصمة لها في مجال رعاية وتنمية المواهب الشابة، وتوفير المهارات اللازمة لهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم في مختلف مجالات تقنية المعلومات، بما يسهم في إعداد أجيال جديدة قادرة على المساهمة في تحقيق التحول الرقمي ودفع عجلة التنمية في مصر، تماشيا مع رؤية مصر 2030.

 

 

 

يذكر أنه منذ عام 2019، أنشئت هواوي أكثر من 83 أكاديمية لتعليم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داخل أكثر من 45 جامعة مصرية وخاصة وبعض الوزارات والهيئات الحكومية حتى الآن، وتم الوصول لأكثر من 35 ألف طالب وطالبة في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، من بينهم أكثر من 10 آلف طالب حصلوا على شهادات هواوي الدولية في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وعلم الشبكات، إضافة إلى تدريب أكثر من 1000 مدرب بين أستاذ ومدرس جامعي في مصر، وإيجاد فرصة عمل داخل مصر أو خارجها من خلال مؤتمر هواوي HiRE التوظيفي السنوي، الذي هو بمثابة همزة وصل بين الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وخريجي أكاديميات هواوي البرنامج التدريبي، وذلك في إطار الجهود لزيادة عدد المواهب المدربة وتجهيزهم لسوق العمل من أجل دفع عجلة التحول الرقمي وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة