مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

“المؤشر للبرمجيات” الراعي التقني والتنفيذي لـمشروعات “شفرة الواقع” السعودية بمبادرة “مصانع المستقبل” تكنولوجياً  

 

 

 

نشاط مكثف وتحركات إيجابية تشهده شركة “المؤشر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات” المدرجة بالبورصة المصرية مع مطلع العام الجاري، لاسيما فى ظل سعي الشركة المستمر لاستغلال الفرص المتاحة والممكنة، من خلال توقيع اتفاقيات شراكة مع شركات تتشابه مع نشاط الشركة في نفس الغرض من أجل توسيع قاعدة العملاء داخل وخارج مصر.

وقال بشير دوحان، العضو المنتدب لشركة “المؤشر للبرميجات ونشر المعلومات”، إن شركة المؤشر للبرمجيات وقعت اتفاقية تعاون مع شركة “شفرة الواقع” بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مجموعة “درع التقنية” لتطوير البرمجيات.

وتعد شركة “شفرة الواقع” السعودية، شريكة فى مبادرة ” مصانع المستقبل” مسار برنامج محفزات التحول الرقمي وتهدف إلى مساعدة المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة الإنتاجية عبر تقديم حوافز للمصانع التي طبقت حالات استخدام الثورة الصناعية الرابعة ورفعت من مؤشر سيري (SIRI) .

كما أن “المؤشر للبرمجيات” ستكون هى الراعي التقنى والتنفيذي لكل المشروعات الخاصة بتلك المبادرة بالضافة الى التطبيقات الاخري.

ووقع الإتفاقية محمد عاطف، مفوضاً عن شركة “المؤشر للبرمجيات”، و المهندس سعيد اليزيدي، رئيس مجلس إدارة شركة “شفرة الواقع” السعودية .

واشار “بشير دوحان”، إلي أن الاتفاقية الموقعة تهدف إلي التعاون المشترك في إصدار تطبيقات خاصة للشركات سواء فيما يتعلق بتطبيقات خدمات الهاتف المحمول، وكذلك البرمجيات المختلفة وتقديم تطبيقات تكنولوجية مختلفة في السوق السعودية.

وكشف عن أن العقد الموقع بين الشركتين هو عقد مفتوح وغير مرتبط بمدة، مؤكداً ان الشركة تسعي إلي تطبيق هذا النوع من الاتفاقيات مع شركات تتشابه معها في نفس الغرض من أجل توسيع قاعدة العملاء داخل وخارج. مصر.

ولا تقتصر الاتفاقية على تقديم برامج نظام “أودو” العالمية فقط، وإنما سيتم العمل على صياغة وإبتكار تطبيقات تكنولوجية مختلفة على علاقة بالتسويق الإليكتروني والعديد من التطبيقات المختلفة الأخرى التي تساعد الشركات على تحقيق النمو والتوسع وفقا لخطتها التوسعية .

وعن شركة “شفرة الواقع” السعودية، فهي شركة سعودية تأسست منذ 2021 ضمن مجموعة “درع للتقنية”، وتتسم برؤية متقدمة حيث نضع احتياجات المستخدم النهائي في قلب استراتيجياتها للتحول الرقمي.

وتتألق “شفرة الواقع” بتقديم حلول رائدة ومبتكرة، مدعومة بفريق متكامل ذو خبرة واسعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات وتمتلك الشركة خبرة متميزة في توجيهكم نحو العالم الرقمي والتحول التقني، وتقدم دعمًا وتكنولوجيا تلبي احتياجات نشاطكم بشكل مثالي على نظام “اودو Odoo”. نحن شريك معتمد من اودو ومعتمد من هيئة الزكاة لتقديم الفواتير الإلكترونية. انضموا إلينا في رحلة الابتكار والتميز الرقمي .

وكانت شركة “المؤشر للبرمجيات ونشر المعلومات” قد وقعت اتفاقية مماثلة قبل عدة أيام، وتحديدا فى نهاية شهر يناير الماضي مع شركة “المبدعون للخدمات الرقمية” و المعروفة تجاريا باسم TDS، وذلك بهدف تنفيذ مشروعات وتقديم تطبيقات تكنولوجية على النظام الخاص بشركة “أودو” العالمية للبرمجيات، وتقديم مشروعات تكنولوية مختلفة على سيستم “أودود” العالمي للبرمجيات، وتقديم تطبيقات تكنولوجية أخرى فى السوق السعودي والعراقي وكذلك فى السوق المصري .

وتعمل شركة “المؤشر للبرمجيات” حاليا على الإستفادة من تراجع قيمة الجنيه من خلال بيع منتجاتها بالأسواق الخارجية، ولديها حاليا فرص استثمارية جيدة فى اسواق عربية متعددة، من أجل الاستفادة من فارق العملة الكبير، وهو ما سيعطي دفعة قوية للشركة من الناحية المالية والسيولة .

كما نجحت “المؤشر للبرمجيات” فى الفترة الماضية فى التوقيع على عقد تنفيذ أعمال لدى عدد من الشركات بالسوق العراقية، فى مجالات الإنترنت والتكنولوجيا والاتصالات، وقامت بتنفيذ تلك الأعمال بشكل جيد وإحترافي نالت عليه إشادات واسعة من قبل الشركات العراقية التي نفذت لها تلك المشروعات، خاصة وأن السوق العراقية تتمتع بالملاءة المالية العالية وبها فرص استثمارية هائلة وهو ما تبحث عنه بشكل مباشر .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً