أخبار

الغرف التجارية: أكثر من 200 جنيه زيادة بأسعار الذهب بمصرمنذ بداية 2020

القاهرة – مباشر: قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد المصري للغرف التجارية، إن الإقبال على المعدن النفيس في مصر يحدث في عدد من فترات على مدار العام ويتبعه قيام عدد كبير من المواطنين للشراء.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة”، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار الذهب بدأت في الأول من يناير الماضي عند 632 جنيهًا للجرام الواحد، ثم ارتفعت حتى الآن إلى 853 جنيهًا بزيادة قدرها 200 جنيه منذ بداية العام.

وكشف إيهاب واصف، أن هناك علاقة وطيدة بين الذهب والفراعنة، وكان يستخدم للزينة، موضحا أن الذهب عبارة عن غطاء استثماريًا فهو ملاذ آمن للاستثمارات.

وأكد نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد المصري للغرف التجارية، أن عقيدة المصريين تتمثل في أن الذهب بمثابة الاستثمار الآمن.

وكشف إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد المصري للغرف التجارية، عن العوامل التي تتحكم في أسعار الذهب في السوق المحلية.

وتابع : “العوامل التي تتحكم في أسعار المعدن النفيس سعر الذهب في الأسواق العالمية، من خلال عمليات العرض والطلب، التي تنعكس على السوق المحلية”.

وأضاف إيهاب واصف، أن العامل الثاني للتحكم في سعر الذهب، سعر صرف الجنيه أمام الدولار، كاشفا عن أن سعر الجنيه ارتفع أمام الدولار في الفترة الأخيرة.

وأوضح، أن العامل الثالث هو العرض والطلب في السوق المحلية، وهو عامل لا يفرق كثيرا في زيادة أسعار الذهب، وتتراوح تلك النسبة ما بين 2 إلى 3 جنيهات.

وذكر إيهاب واصف، أن تحديد سعر الذهب في مصر محدد بناء على العوامل الثلاثة الماضية، وليس المصنعية مؤكدا أن سعر المصنعية لا يدخل في جيب التاجر.

ترشيحات..

أسعار الذهب في مصر تتحول للهبوط.. والجرام يفقد 7جنيهات

مشتريات عربية تصعد ببورصة مصر في الختام.. و”السوقي” يربح 1.7 مليار جنيه

أسعار الذهب في مصر ترتفع 9 جنيهات اليوم الخميس

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق