أخبار

مصر تسجل 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاة

القاهرة – مباشر: أعنلت وزارة الصحة في مصر، عن تسجل 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاة.

وذكرت  وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، أن 899 متعافيًا من فيروس كورونا خرجوا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 69612 حالة حتى اليوم.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 237 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 25 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الخميس، هو 98062 حالة من ضمنهم 69612 حالة تم شفاؤها، و 5342 حالة وفاة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، الأربعاء، إن أرقام إصابات فيروس كورونا المستجد، بدأت بالفعل في الارتفاع، وهو توجه سلبي لم نكن نرغب في الوصول إليه، لا سيما أن الناس بات لديهم ثقة زائدة وزائفة بشأن انتهاء الوباء.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، اليوم، أن رئيس الوزراء أعطى تعليمات مشددة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مناشدًا المواطنين أن فيروس كورونا ما زال موجودًا والخطر قائمًا، وأن الوضع مقلق، ولا بد أن يشعر المواطن بذلك.

ترشيحات 

الغرف التجارية: أكثر من 200 جنيه زيادة بأسعار الذهب بمصرمنذ بداية 2020

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق