أخباربنوك وتأمين

خلال النصف الأول من عام 2020

بنك عوده – مصر يسجل نحو مليار جنيه مصري أرباح قبل خصم ضرائب الدخل

* البنك مستمر في النمو بالرغم من التحديات التي يواجهها العالم أجمع في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

  شهدت نتائج اعمال البنك ارتفاعا ملحوظا اذ أظهرت المؤشرات ارتفاع أرباح البنك قبل خصم ضرائب الدخل لتصل الى 975 مليون جنيه مصري. وقد سجلت نتائج البنك أيضا صافي أرباح بلغت 651 مليون جنيه مصري خلال نفس الفترة. هذا وقد بلغ أجمالي أصول بنك عوده ما يقرب من 77 مليار جنيه مصري، في حين ارتفعت حقوق الملكية الى 7 مليار جنيه مصري في يونيو 2020 وسجل معدل كفاية رأس المال 24.98% مما يعكس الكفاءة المالية للبنك وقدرته على التوسع في الاستثمارات والتمويل.

وفى هذا الصدد صرح محمد بدير الرئيس التنفيذي للبنك:” تأتى المؤشرات الإيجابية للبنك دفعه قوية تعضد من تواجد البنك في السوق المصرفي المصري بقوه واستكمالا لخططه التوسعية بمصر.”

وقد بلغت محفظة التجزئة المصرفية ما يقرب من 9 مليار جنيه مصري في يونيو 2020 مقارنة بما يقرب من 8 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2019 بنسبة زيادة قدرها 13%. هذا وسجلت محفظة ودائع العملاء ما يقرب من 67 مليار جنيه مصري في يونيو 2020 بنسبة زيادة قدرها 2% مقارنة بديسمبر 2019 والتي بلغت آنذاك 66 مليار جنيه مصري.

كما عمل البنك خلال عام 2020 على مساندة الاقتصاد الوطني المصري عبر المشاركة في عدد من المبادرات التي أطلقها البنك المركزي. لذا حرص البنك على تقديم تسهيلات ضمن المبادرة التي تُقدر بنحو 8،2 مليار جنيه في نهاية يونيو 2020، كما يمتلك حاليًا عدد من الحالات الائتمانية قيد الدراسة، والتي من المقرر أن تدخل ضمن تمويلات البنك في إطار مبادرة الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق