مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

إصابات “كورونا” في مصر تعاود الصعود.. وتسجيل 19 وفاة جديدة

 

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 206 إصابات جديدة بفيروس كورونا، مرتفعة بواقع 65 حالة عن معدل إصابات أمس الذي بلغ 141 إصابة.

وأوضح خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان اليوم، خروج 996 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 68713 حالة حتى اليوم.

ولفت المتحدث إلى وفاة 19 حالة جديدة، مصابة بالفيروس، ليصبح مجمل الوفيات 5317 حتى اليوم.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 97825 حالة من ضمنهم 68713 حالة تم شفاؤها، و5317 حالة وفاة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، إن أرقام إصابات فيروس كورونا المستجد، بدأت بالفعل في الارتفاع، وهو توجه سلبي لم نكن نرغب في الوصول إليه، لا سيما أن الناس بات لديهم ثقة زائدة وزائفة بشأن انتهاء الوباء.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، اليوم، أن رئيس الوزراء أعطى تعليمات مشددة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مناشدًا المواطنين أن فيروس كورونا ما زال موجودًا والخطر قائمًا، وأن الوضع مقلق، ولا بد أن يشعر المواطن بذلك.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً