أخبارنقل وسيارات

خلال أيام

المجموعة البافارية للسيارات تزيح الستار عن الموديل الجديد كليا لسيارة BMW X6 M50i المجمعة في مصر

* المزيد من طرازات BMW الحديثة تقدم خلال الأسابيع المقبل

دائما ما تعمل المجموعة البافارية للسيارات بدأب للحفاظ على القمة و الصدارة ، يظهر ذلك جلياً منذ حصول الشركة على وكالة السيارة العالمية BMW فى مصر منذ مايقرب من 17 عاما.

خلال السنوات الماضية ، تمكنت المجموعة البافارية للسيارات من تخطي أرقام مبيعات منافسيها من السيارات الفارهة.

و تسعى المجموعة البافارية للسيارات منذ حصولها على وكالة سيارات BMW  لدعم توطين عملية تجميع و صناعة السيارات محليا داخل مصرعبر إنشاء مصنع للتجميع يختص بتجميع سيارات BMW في السادس من اكتوبر ويضم المصنع 3 وحدات إنتاجية بطاقة تصل إلى 10 آلاف وحدة سنوياً، فيما تصل الطاقة التشغيلية إلى 4500 سيارة سنوياً، تمثل %45 من إجمالي قوة المجموعة.

ويقام المصنع على مساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع تشمل المبنى الإداري، والمخازن، وقسم اللحام وقسم والدهان والتجميع، وأقسام الاختبارات ومراجعة الجودة، وغيرها.

تأسست المجموعة البافارية للسيارات في مارس 2003، كمستورد وحيد وحصري لسيارات BMW وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع، أسست المجموعة باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار أمريكي.

من خلال مصنع المجموعة البافارية للسيارات ، يتم تجميع عدد من الطرازات محليا داخل مصر على رأسها معظم قائمة فئات BMW X.

ويأتي قرار تجميع هذه القائمة تأكيدًا جديدًا من BMW والمجموعة البافارية على ثقتها بالاقتصاد المصري، عن طريق الاستثمار المستمر على مدار الأعوام الماضية في مصنع المجموعة البافارية بمدينة السادس من أكتوبر، والذي استقبل العديد من الاستثمارات والتوسعات لتجهيز خطوط الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، كما يؤكد التزام المجموعة البافارية تجاه عملائها بتوفير السيارات بشكل سريع لمواجهة الطلب المتزايد.

وبالرغم من التحديات التى تواجه سوق السيارات المصرية ، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا فإن المجموعة البافارية للسيارات قدمت العديد من الطرازات خلال 2020 كما تخطط لطرح طرازين لأول مرة  ، سيتم الكشف عنهم خلال هذا العام، و قد قامت بطرح عدد من الطرازات الجديدة مثل BMW X5 M50iو BMW 2 Series Grand Coup و BMW X7.

كما أعلنت المجموعة البافارية للسيارات، مؤخرا عن فتح باب الحجز على سيارة BMW X6 M50i الجديدة كلياً طراز 2021 والتي يتم تجميعها محلياً في مصر ، على أن يتم طرحها رسمياً في السوق المصري في أوائل  أيام شهر سبتمبر 2020، بسعر 2.225.000 جنيه.

يتم تقديم X6  بالتعاون مع طراز M Performance M50i، ويأتي هذا كجزء من النجاح الكبير الذي تحقق مع جميع الموديلات التي تم تقديمها بأداء M بدءًا من X3 و X7 و X5 وأخيرًا X6.

المحرك والأداء

تأتي  BMW X6 G06 الجديدة بمحرك سعته 4400 سي سي 8 صباب ، يولد قوة قدرها 530 حصان، وأقصى عزم دوران 750 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثماني السرعات ستبترونيك “steptronic”  مع إمكانية تحويله لناقل حركة يدوي.

وتتسارع سيارة  BMW X6 G06 الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة في 4.3 ثانية.

السعة

تتسع السيارة الجديدة لخمسة ركاب، وتأتي بخمسة أبواب، وتتسع حقيبتها لـ 580 لتر.

أداء M

تأتى السيارة الجديدة بالتعاون مع طراز M Performance M50i، الذي يوفر نظام القيادة الديناميكية التي تتميز بالدقة والرشاقة، إذ تمتع السيارة بنظام M للدفع الرباعي، وفرامل رياضية بنظام M، وعجلة قيادة جلد رياضية M، وحزمة القيادة الديناميكية M، ونظام العادم الرياضيM، ونظام التعليق M، ونظام M للتعليق النشط المتكامل.

مواصفات الأمان

تمتع سيارة BMW  X6 G06 المجمعة محلياً بالعديد من مواصفات الأمان والسلامة ومنها وجود نظام فرامل مانعة للانغلاق ASB، نظام التحكم الديناميكي بالثبات DTC، نظام التحكم الديناميكي بالثبات DSC، حماية نشطة مع تنبيه المكابح، مثبت سرعة مع مانع تصادم، تجديد طاقة الفرامل، مثلث التحذير، وصول مريح.

التجهيزات الخارجية

فيما يخص التجهيزات الخارجية ، تمتع السيارة بعدد منها  مثل وجود مصابيح أمامية ليد متكاملة، مصابيح ضباب، سقف بانوراما، زجاج جانبي وخلفي للخصوصية، كاميرا ركن خلفية، حساسات ركن أمامية وخلفية، رؤية محيطية، وصول مريح، مرايات جانبية كهربائية، إطارات نوافذ لامعة، قضبان سقف سوداء، حليات كروم بالهيكل الخارجي، إطارات مضيئة مقاس 21 بوصة.

التجهيزات الداخلية والرفاهيات

أما التجهيزات الداخلية للسيارة فهى تنم عن الراحة والرفاهية مثل كراسي مريحة للسائق والراكب الأمامي، تابلوه جلد، تكييف هواء أوتوماتيك بأربع منافذ، نظام صوتي مكون من 16 سماعة، غلق مركزي أوتوماتيك للأبواب، شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3  بوصة تتصل بالهاتف بنظام APPLE CAR PLAY، نظام Head up display  لعرض معلومات السيارة على الزجاج الأمامي، شاشة بيانات مقاس 12.3 بوصة، نظام الملاحة Navigation، نظام مساعد ذكي خاص بعلامة بي إم دبليو “IPA”، إدارة المحرك بدون مفتاح، زجاج واقي من الشمس، شاشتين للترفيه بالكراسي الخلفية مقاس 10.2 بوصة، باقة للمدخنين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق