أخباربنوك وتأمين

مليار جنيه صافى أرباح بنك” الإسكان والتعمير”

أظهر ملخص الأعمال المستقلة لبنك التعمير والإسكان تحقيق البنك لصافي أرباح بلغت مليار جنيه في النصف الأول من العام الحالي المنتهي في يونيو الماضي، إذ استطاع البنك المحافظة على قوة المركز المالي ومستويات مستقرة من جودة الائتمان ونسب السيولة ورأس المال رغم  الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد واستمرار الإجراءات الاحترازية المطبقة على الأنشطة التجارية والاقتصادية بهدف احتواء انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأفاد البنك في بيان له للبورصة المصرية اليوم الخميس، بأنه استمر في اتخاذ الإجراءات الاستباقية التي بدأها من الربع الأول في 2020 بتدعيم مخصصات العملاء لدعم جودة الائتمان خلال الفترة المقبلة، كما تم تدعيم مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة في الربع المالي الثاني، بإجراء أكثر تحوطأ حتى انتهاء فترة تأجيل استحقاقات العملاء ولحين وضوح الأداء الفعلي للمحفظة الائتمانية وانتظام العملاء في السداد.

 وفي ظل هذه التحديات وبفضل حرفية الإدارة التنفيذية للبنك وعامليه ومجلس إدارته والمتابعة المستمرة لمؤشرات البنك، استطاع بنك التعمير والإسكان تحقیق مؤشرات جيدة في ظل الظروف الاقتصادية غير المواتية على بنود الميزانية وقائمة الدخل عن الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي.

وأظهر بيان البنك، تحقيق صافي أرباح قبل الضرائب بقيمة 1.3 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، كما سجلت ودائع العملاء 38.6 مليار جنيه.

وسجلت محفظة قروض وتسهيلات العملاء نموًا بنسبة 8.6% خلال الستة أشهر الأولى من العام، لتصل إلى 21.4 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 19.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019.

كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 8% على أساس نصف سنوي، لتسجل 6.5 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 6 مليارات جنيه بنهاية ديسمبر الماضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق