أخبار

“ستاندرد آند بورز” و”ناسداك” يصعدان بالمستهل لمستويات قياسية جديدة

مباشر: غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، ليسجل مؤشري “ستاندرد آند بورز” و”ناسداك” مستويات قياسية جديدة.

وينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في اجتماعات “جاكسون هول” غداً الخميس.

وفيما يتعلق بالعلاقات التجارية، فإن مراجعة المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين أظهرت إحراز تقدماً عبر مكالمة هاتفية بين الجانبين بالأمس.

كما أفادت تقارير إعلامية اليوم أن الصين تعتزم شراء كمية قياسية من فول الصويا الأمريكي خلال هذا العام، وذلك في ظل شروط الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين.

ولا تزال المخاوف الاقتصادية محل اهتمام المستثمرين، حيث كشف تقرير حديث اليوم أن اقتصادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انكمشت بوتيرة قياسية تبلغ 10 بالمائة تقريباً خلال الربع الثاني من هذا العام.

كما حذرت رئيسة البنك المركزي الأمريكي في كانساس سيتي من تراكم مخاطر الركود المزدوج في الولايات المتحدة، في إشارة إلى التعرض إلى حالة ركود جديدة بعد التعافي من الاتجاه الهبوطي في النشاط الاقتصادي الحالي.

وعلى الجانب الاقتصادي، ارتفعت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بوتيرة قوية خلال الشهر الماضي لتتجاوز تقديرات المحللين بشكل ملحوظ.

وبحلول الساعة 1:31 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 28206.5 نقطة.

في حين ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة هامشية 0.09 بالمائة ليستهل التداولات عند مستوى 3446.6 نقطة مسجلاً مستوى قياسياً جديداً.

بينما ارتفع مؤشر “ناسداك” التكنولوجي بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً 11523 نقطة، ليصل إلى مستوى قياسي جديد.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الأمريكي والذي يتبع أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسيى بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 93.213.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق