أخبار

“أمريكان إيرلاينز” تعلن تسريح 19 ألف موظف في أكتوبر

مباشر: أعلنت شركة “أمريكان إيرلاينز” أنها ستخفض 19 ألف وظيفة في أكتوبر/تشرين الأول، عندما تنتهي المساعدة الفيدرالية التي تحمي تلك الوظائف مع استمرار كورونا في تدمير الطلب على السفر.

ويحظر على شركة الطيران الأمريكية تسريح العمال حتى 30 سبتمبر/أيلول المقبل بموجب شروط حزمة مساعدات فيدرالية بقيمة 25 مليار دولار مخصصة لشركات الطيران لمواجهة أزمة كورونا. لكن الطلب تعافى بشكل متواضع فقط ، مما يمثل سيناريو رهيبا لشركات الطيران. وقالت أمريكان إن قدرتها في الربع الرابع ستكون نصف مستوى العام الماضي.

وقال “دوج باركر” الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية في رسالة للموظفين، اليوم الثلاثاء: “لقد تحدثنا إليكم عدة مرات خلال الوباء، غالبًا مع تحديثات واقعية عن عالم لم يكن أحد منا يتخيله، واليوم هو أصعب رسالة كان علينا أن نشاركها حتى الآن وهى الإعلان عن التخفيضات الإجبارية لعدد الموظفين اعتبارًا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول”.

وتابع البيان بأنه كان من المفترض بحلول 30 سبتمبر/أيلول سيكون الفيروس تحت السيطرة وأن الطلب على السفر الجوي سيعود لكن لم يحدث ذلك.

وقال “باركر” إن تمديد المساعدة الفيدرالية يوفر هو الإمكانية الوحيدة لتجنب هذه التخفيضات غير الطوعية في بداية أكتوبر/تشرين الأول.

ومع استمرار تأثر الطلب على السفر جراء وباء كورونا، حذرت “أمريكا إيرلاينز” 25 ألف موظف في الشهر الماضي من أن وظائفهم معرضة للخطر في أكتوبر/تشرين الأول.

وبحلول الساعة 4:20 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم “أمريكان إيرلاينز” بنسبة 3.3 بالمائة إلى 12.99 دولار.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق