أخبار

المركزي الهندي: تعافي الطلب قد يستغرق المزيد من الوقت

مباشر: يرى البنك المركزي في الهند أن تعافي الطلب في الاقتصاد من المرجح أن يستغرق المزيد من الوقت في ظل غياب الدعم المالي الأكبر.

وقال بنك الاحتياطي الهندي خلال تقريره السنوي عن العام المالي المنتهي في يونيو/حزيران الماضي والصادر اليوم الثلاثاء، إن تقييم الطلب الكلي خلال العام حتى الآن يشير إلى أن الصدمة على الاستهلاك حادة.

وتابع: “الأمر سوف يستغرق بعض الوقت لإصلاحه واستعادة زخم ما قبل تفشي وباء كورونا”.

وأشار المركزي الهندي إلى أن الاستهلاك الخاص قد فقد عناصره التقديرية في كاقة المجالات، مع التأكيد على أن خدمات النقل والضيافة والأنشطة الترفيهية والثقافية تأثرت بشكل خاص في ثالث أكبر اقتصاد آسيوي حيث يمثل الاستهلاك حوالي 60 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وفي حين أن الهند أعلنت تدابير تحفيزية بقيمة 21 تريليون روبية (282 مليار دولار) لدعم الاقتصاد خلال أزمة الفيروس، لكن غالبية هذه الخطوات تركزت على تقديم الدعم الائتماني بدلاً من المساعدة في الموازنة لتعزيز الطلب على المدى القريب.

وأوضح البنك أن مسار السياسة المالية في المستقبل من المحتمل أن يكون مشروطاً بشكل كبير بالتدفق الهائل للديون والالتزمات الطارئة التي تم تكبدها أثناء الوباء.

وأضاف المركزي الهندي أن التدهور في بيئة الاقتصاد الكلي والبيئة المالية يؤثر على جودة الأصول وكفاية رأس المال وربحية البنوك.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق