أخباربنوك وتأمين

الدولار يتراجع والجنيه ضمن العملات الأفضل أداءً في 2020

تراجع سعر صرف الدولار بالبنوك المصرية بختام تعاملات اليوم الإثنين، ليسجل انخفاضًا جديدًا ضمن سلسلة انخفاضات شهدها خلال الفترة الأخيرة. وعلى رأس هذه البنوك جاء (البنك الأهلي المصري – بنك مصر – البنك التجاري الدولي CIB ) أكبر بنوك بالقطاع المصرفي المصري.

وتراجع سعر صرف الدولار في البنك التجاري الدولي CIB بقيمة 4 قروش، إذ سجل مستوى سعر 15.84 جنيه للشراء، و15.94 للبيع بختام تعاملات اليوم الإثنين، مقابل مستوى سعر 15.88 جنيه للشراء، و15.98 بمستهل التعاملات.

كما تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بقيمة  3 قروش في بنكي (الأهلي المصري – بنك مصر)، ليسجل في كلا البنكين مستوى سعر 15.85 جنيه للشراء، و15.95 للبيع بختام تعاملات اليوم الإثنين، مقابل مستوى سعر 15.88جنيه للشراء، و15.98 بمستهل التعاملات.

وتراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري مقابل الجنيه المصري بقيمة 4 قروش، ليسجل مستوى سعر 15.82 جنيه للشراء، و15.95 جنيه للبيع بختام تعاملات اليوم الإثنين، مقابل مستوى سعر 15.86 جنيه للشراء، و15.99 جنيه للبيع بمستهل التعاملات.

وفي نفس السياق، ذكر تقرير لوكالة فيتش أن الجنيه المصري يأتي ضمن أفضل عملات الأسواق الناشئة أداءً حتى أغسطس من العام الحالي، مشيرًا إلى أنه شهد استقرارًا أمام الدولار، وتوقع التقرير أن يظل سعر الجنيه مستقرًا نسبيًا حتى نهاية عام 2020، رغم تراجع عملات الأسواق الناشئة بشكل حاد.

ويأتي ذلك تزامنًا مع زيادة تدفقات استثمارات الأجانب إلى السوق المصرية، إذ ضخت صناديق الاستثمار والمؤسسات الدولية استثمارات بمليارات الدولارات في السوق خلال الأشهر الأخيرة، وتحسن الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى المركزي المصري في الشهرين الأخيرين، إذ سجل 38.3 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي  .

وباتت مصر هي الوجهة الأفضل للاستثمار أمام الصناديق الدولية بين جميع الأسواق الناشئة، الأمر الذي انعكس في زيادة تدفقات استثمارات الأجانب والعودة القوية للمحافظ الدولية إلى السوق المصرية، ما يؤكد الثقة في قوة ومستقبل الاقتصاد المصري، وفي ضوء الرؤية الإيجابية من قبل مؤسسات التقييم الدولية والمؤسسات الكبرى في العالم مثل صندوق النقد والبنك الدوليين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق