أخباربنوك وتأمين

       التعاون مع مؤسسة Banlastic

بنك القاهرة يطلق مبادرته الجديدة لتنظيف الشواطئ بالساحل الشمالي والإسكندرية

       

       

       

       

       


بنك القاهرة يرعى مبادرة تنظيف الشواطئ بالساحل الشمالي والإسكندرية

أطلق بنك القاهرة مبادرته الجديدة لتنظيف الشواطئ بالساحل الشمالي والإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة Banlastic في إطار سلسلة مبادراته “الصديقة للبيئة” تحت شعار “bGreen” بهدف الحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية.

ويقوم مشروع تنظيف الشواطئ على التنظيف الكامل للشاطئ، ونشر التوعية بمخاطر المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام، مع توفير حلول بديلة لها.

وتم إطلاق المبادرة بالعديد من شواطئ الساحل الشمالي والإسكندرية ومنها شواطىء La Vista وSeashell Bay، والتي شهدت فعالياتها حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن اعتزازها بالمبادرة لما تسهم به من الحفاظ على البيئة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على وضع خارطة طريق واضحة تساعد مصر على اتخاذ خطوات عملية في شأن تقليل استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في مصر.

ومن جانبه، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن الاستدامة البيئية تأتي في صدارة خطط البنك وإستراتيجيته التوسعية لعام 2020 باعتبارها واحدة من أهم أعمدة التنمية، مشيرًا إلى أن إستراتيجية العمل المجتمعي بالبنك تقوم على إطلاق برامج مجتمعية عديدة في مختلف المجالات لضمان تحقيق الاستدامة وخاصة “الاستدامة البيئية” لما تسهم به من أهمية بالغة في دفع خطط التنمية.

وتتضمن المبادرة تنظيف الشواطئ مما يلوثها من أدوات بلاستيكية، إلى جانب تنظيم ورشة عمل توعوية عن أخطار البلاستيك أحادي الاستخدام، ودعوة المتواجدين بالشواطئ للمشاركة في عمليات التنظيف، وعقب إتمام عملية جمع النفايات وفصلها، يتم تعبئة هيكل حديدي سمكي الشكل بالنفايات البلاستيكية ووضعه على الشاطئ بصفة مستمرة حتى يتمكن المارة والنزلاء من الحفاظ على نظافة الشاطئ كما وجدوه وأفضل.