أخبارإسكان

مِنكَ للاستثمار العقاري تُطلق أحدث مشروعاتها “كيندا” في منطقة القاهرة الجديدة

* سلام: نسعى لخلق مجتمع سكني مثالي يحاكي التجربة الكندية... ونستهدف وصول استثمارات المشروع إلى حوالي ٥ مليار جنيه

 

أعلنت شركة مِنكَ للاستثمار العقاري خلال أول مؤتمر صحفي ديجيتال لها عن إطلاق مشروعها الجديد “كيندا” والذي يقع في منطقة شرق القاهرة. جاء إطلاق المشروع ضمن استراتيجية شركة مِنكَ التي تركز على الابتكار والتطوير حيث تهدف الشركة إلى بناء مجتمعات ملائمة ومبتكرة تعمل على إسعاد المصريين والمساهمة في جعل مصر مكان أفضل، وقد تم البدء في التصميمات الهندسية للمشروع في شهر يوليو ٢٠١٩ وقد تم بدء الاعمال التمهيدية في المشروع في مايو ٢٠٢٠ ومن المخطط الانتهاء من المشروع في ٢٠٢٥.

تصل مساحة كومباوند “كيندا” إلى ٢٨ فدان (١١٥،٠٠٠ متر مربع) حيث يقع المشروع في مكان متميز بواجهة ٤٠٠ متر مقابل فندق رويال كمبينسكي على الطريق الدائري مباشرة، داخل جزء من أرض تاج ستي وهو ما يجعله قريب من كافة الخدمات التي تلبي احتياجات العائلة المعاصرة. وترجع فكرة مشروع “كيندا” لمشوار البحث عن أفضل أنماط المعيشة حول العالم ودراسة المدن الأكثر راحة في المعيشة ومراعاة معايير جودة الحياة. وبناء على دراسة دقيقة لقوائم المدن الأكثر راحة في المعيشة ومزج ذلك بتجربة شخصية للرئيس التنفيذي لشركة مِنكَ في المعيشة في كندا في أمريكا الشمالية. تم تصميم مشروع “كيندا” ليحاكي ويستلهم الكثير من نمط وطريقة الحياة في المدن الكندية الشهيرة.

وفي هذا السياق، علق المهندس عبد الله سلام -الرئيس التنفيذي لشركة مِنكَ للاستثمار العقاري قائلاً: “نحن سعداء بإطلاق أحدث وأكبر مشروعاتنا في السوق المصري اليوم لنستكمل المسيرة التي بدأتها الشركة ساعين لإضافة منتج مبتكر وجديد للسوق المصري. يحاكي المشروع الجديد معايير المعيشة المطبقة في المدن الكندية الكبرى ونهدف من خلاله إتاحة مجتمع سكني عملي ومستدام، وذلك من خلال التركيز على تسع معايير للمعيشة نرى فيها الأثر المباشر في راحة وسعادة العملاء، حيث تضمن المعايير الخدمات المجتمعية، والطقس، والاتصال، والتصميم، والتعليم، والصحة، والمساحات الخضراء، والاستدامة، والأمان.

وأضاف سلام: “رد فعل عملائنا في المشاريع السابقة وتعطشهم لمنتج مبتكر هو ما شجعنا على البدء في هذا المشروع لتلبية هذا الطلب المتميز في السوق المصري. فقمنا بشراء الأرض في شهر مارس ٢٠٢٠ من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بقيمة بلغت ١.١٥ مليار جنيه، ونستهدف وصول الاستثمارات في المشروع إلى حوالي ٥ مليار جنيه.” واستكمل: ” اختيار الشركاء والاستعانة بخبرات ذو ثقة وقدرة على تحقيق رؤية المشروع المميزة كان من أول وأهم الخطوات في هذا المشروع، حيث تعاونا مع شركة SvN الكندية والتي شاركت منذ البداية في وضع المعايير الأساسية لتصميم المشروع وكذلك شركة Arup العالمية أحد أهم الشركات في العالم في الاستشارات الهندسية خصوصاً في أمور الطاقة المتجددة والاستدامة والبنية التحتية بالإضافة لشركة Trinity Design المتخصصة في تصميم وحلول ال Landscape. كما أن هناك شركاء محليين لا يقلوا أهمية وثقل عن الشركات الأجنبية على رأسهم شركة الإنشاءات والمقاولات التابعة لنا وهي شركة “إنشاء للمقاولات وشركة Ink Design Hub والمسؤولة عن تصميم التشطيبات الداخلية ودعم العملاء في الوصول للتصميم الأمثل لوحداتهم”.

وأوضح سلام: “يضم مشروع “كيندا” حوالي ٨٠٠ وحدة كاملة التشطيب وسيتم تسليمها على عدة مراحل حيث ينقسم المشروع إلى منطقة ڤيلل ومنطقة عمارات ومنطقة مباني إدارية وأخرى للخدمات والترفيه. ويحتوي المشروع على مساحات خضراء كبيرة تصل ل٧٥٪ من المساحة الكلية صممت بعناية ودراسة علمية لتأثير الهواء والشمس والحياة الصحية. والمشروع يتميز بالتركيز على تفاصيل معيشية دقيقة أبرزها الخدمات الطبية التي تشمل عيادات متخصصة وتأمين صحي متميز بالتعاون مع كبرى الشركات في هذا المجال، كما سيتم إتاحة خدمات تعليمية عديدة في “كيندا” تشمل مركز تعليمي بالتعاون مع مدرسة كندية دولية وبرنامج منح للطلبة في جامعات كندية. كل ذلك بخلاف خدمات متطورة ومبتكرة في مجالات المجتمع والمواصلات والاستدامة والأمان وغيرهم. وختم سلام كلامه بأن تجربة المعيشة في “كيندا” ستكون تجربة فريدة وجديدة سيكون لها أثر كبير في تتطور معايير المعيشة في المشاريع المستقبلية في مصر وهو من أهم أهداف هذا المشروع وشركة مِنكَ.

يذكر أن شركة مِنكَ للاستثمار العقاري هي إحدى الشركات المملوكة لعائلة سلام والتي يمتد تاريخها لأكثر من ٨٠ عاماً في السوق المصري. وقد قامت شركة مِنكَ بتقديم مشاريع مبتكرة منذ بدايتها في السوق المصري برأس مال ٢٥٠ مليون جنيه وبهدف إحداث طفرة في الابتكار وتتطور القطاع العقاري، ومن مشاريع الشركة السابقة مشروع Kensington المصمم على الطابع الإنجليزي ومشروع The HOFT بالتعاون مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حيث يقع المشروع ضمن المجمع الاداري لمشروع تاج سيتي، وأخيراً مشروع Cairoom لإدارة الوحدات السكنية إدارة فندقية. كما تستثمر شركة مِنكَ في عدة شركات شقيقة وتابعة لخدمة القطاع العقاري في مجال المقاولات (شركة إنشاء) والتسويق العقاري (شركة تري) والاستشارات الهندسية (شركة راينو) والتصميم والديكور (شركة إنك) والطاقة المتجددة (شركة سولارايز إيجيبت) وغيرهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق