أخبار

الدولار الأمريكي يتراجع أمام العملات الرئيسية

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع آمال بشأن لقاح كورونا وترقب حديث محافظو البنوك المركزية العالمية في اجتماعات “جاكسون هول”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه سيتم توسيع نطاق استخدام “بلازما الدم” لعلاج مصابي كورونا بحيث تشمل المزيد من المصابين الأمريكيين.

وتوفي أكثر من 800 ألف شخص حول العالم جراء الإصابة بوباء “كوفيد-19” منذ تفشي الفيروس نهاية العام الماضي وحتى الآن.

ويُولي المستثمرون اهتماماً خاصاً إلى اجتماعات “جاكسون هول” والتي من المزمع عقدها نهاية هذا الأسبوع، حيث تناقش القضية الاقتصادية الأكثر إثارة على الساحة العالمية من جانب محافظي البنوك المركزية العالمية ووزراء المالية.

وبحلول الساعة 9:38 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.3 بالمائة ليصعد اليورو إلى 1.1829 دولار.

وكانت الورقة الخضراء قد تفوقت على اليورو في الأسبوع الماضي لأول مرة منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي؛ مع تحسن النشاط الاقتصادي الأمريكي.

في حين استقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 105.77 ين، لكنه تراجع مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة مسجلاً 1.3120 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فشهد هبوطاً يتجاوز 0.2 بالمائة، لتتراجع الورقة الخضراء إلى 0.9095 فرنك.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 92.991.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق