أخبار

بني سويف: 5 مشروعات تأهيل ترع بتكلفة تتخطى 368 مليون جنيه

القاهرة- مباشر: قال محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إنه جاري تنفيذ 5 مشروعات تأهيل وتبطين ترع، تنفذها وزارة الري والموارد المائية باعتمادات تتخطى 368 مليون جنيه.

وأضاف غنيم، في بيان  صادر اليوم الأحد، إلى أن إجمالي ما تم تبطينه 69.2 كيلومتر من إجمالي 191 كيلومترا، بنسبة تنفيذ إجمالية تقارب الـ 40 بالمائة، وذلك ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لترشيد الفاقد وضمان وصول مياه الري لنهايات الترع، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأوضح أن المشروعات تشمل ترعة عمار القبلية وفروعها ، وترعة الشراهنة البحرية وفروعها، ترعة أحمد باشا البحرية وفروعها، ترعة فرع البرقي القبلي وفرع المهندس الشرقي والغربي،وترع وفروع باقي هندسة ري ببا.

وذكر أهمية المشروع القومي الذي تتبناه القيادة السياسية، حيث يستهدف المشروع تأهيل ورفع كفاءة الترع لتحقيق أعلى مستوى من ضبط الجودة، وذلك لما له من عوائد ومنافع كبيرة على منظومة الري، وتوفير المياه لأغراض الري والصناعة ومياه الشرب مما يعمل على زيادة الإنتاج الزراعي، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون المتواصل بين أجهزة المحافظة ومسؤولي قطاع الري لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية الهادفة التي تعود بالنفع على المواطنين.

ووجه المحافظ بإعداد تقارير بصفة دورية ومستمرة متضمنة الموقف التنفيذي للمشروع من نسب التنفيذ والأطوال التي تم الانتهاء منها بكل مركز أو مدينة والمعوقات – إن وُجدت – للعمل على تذليلها بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية.

وشدد على ضرورة تكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان مرور مشتركة من الوحدات المحلية والجهات الأمنية وإدارات الري والصرف بالمراكز والمدن لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مواجهة التعديات في مهدها، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لتأهيل البنية المائية التحتية.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الموارد المائية والري جمال عبد الفتاح أن نسب تنفيذ المشروع تعتبر جيدة جدا وحسب التوقيتات المحددة ضمن البرنامج الزمني لتنفيذ المشروع، مشيرا إلى أنه باقي العمليات التي وفرت لها الدولة الاعتمادات اللازمة جاري طرحها وإسنادها للمقاولين، حيث تبلغ حوالي 100 كيلومتر أخرى ليصل إجمالي العمليات المدرجة في خطة الدولة بدائرة المحافظة إلى 290 كيلومترا.

ترشيحات ..

التأمينات المصرية: بدء صرف متجمدات العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات أول سبتمبر

سفير: الاستثمارات الروسية في مصر ارتفعت إلى 7.4 مليار دولار خلال 2020

سفير روسيا بالقاهرة: نعمل على إقناع إثيوبيا بتسوية ملف سد النهضة “سلمياً”

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق