مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الوطن هو الفائز الأول في انتخابات الرئاسة والمصريون هم الكنز الحقيقي

قال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الوطن هو الفائز في الانتخابات الرئاسية، والكنز الحقيقي هم المصريون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة 2024.

وقال، إن كل الأطياف خرجت للمشاركة في العرس الديمقراطي، وأن الانتخابات جرت بنزاهة وتحت إشراف قضائي كامل.

وأضاف أن الانتخابات لم تشهد أي خروقات بشهادة المنظمات الدولية.

وبدأ السباق الانتخابي خارج مصر في الأول من ديسمبر الجاري داخل 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج، وشهد إقبالا كثيفا من المصريين المقيمين بالخارج، فيما جرت عملية التصويت في الداخل “10، 11، 12 ديسمبر الجاري.

وأثنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي على الشعب المصري للمشاركة الإيجابية بالتصويت، وقالت إن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا وغير مسبوق من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وجرت انتخابات الرئاسة داخل مصر في 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب وناخبة، وأشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاض، بواقع قاض لكل صندوق.

وخاض المنافسة على رئاسة مصر أربعة مرشحين وهم: المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي برمز النجمة، والمرشح محمد فريد سعد زهران برمز الشمس، والمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة برمز النخلة، والمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر، برمز السلم.

وجرت عملية الاقتراع عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر اللجنة الفرعية بمركز الاقتراع التابع له الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة