مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

خدماتي تتيح خدمة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية مجانا 

 

كشف ايهاب سعيد رئيس شركة خدماتي للمدفوعات الالكترونية ، عن اطلاق خدمة جديدة مجانية من تطبيق خدماتي تتيح للمواطن الاستعلام عن لجنته الانتخابية ومقره الانتخابي بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

واضاف سعيد في تصريحات صحفية اليوم ان الخدمة تاتي في اطار دعم منظومة الخدمات الرقمية للدولة وتيسيرا علي المواطنين في الحصول علي بياناتهم الانتخابية بسهولة ضمن برنامج المسئولية المجتمعية للشركة دعما للدولة في انجاز الاستحقاق الدستوري بالانتخابات الرئاسية.

 

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءًا من أمس الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

 

الانتخابات الرئاسية

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعًا لها.

 

 

 

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

 

 

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأحد، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

 

 

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة