مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزيرة التضامن: حرصنا على تيسير التصويت لكبار السن وذوى الهمم

حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، على التصويت بمدرسة بدر الاعدادية فى أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024، حيث كانت فى مقدمة الناخبين الذين توافدوا علي لجنة مدرسة بدر الإعدادية بمحافظة الجيزة منذ قليل .

 

وفور التصويت، قالت القباج إن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على كل مصرى ومصرية، مطالبة المواطنين بالمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة، واختيار مرشحهم الذي يضمن لهم الاستقرار والتنمية.

وأضافت الوزيرة، المشاركة فى الانتخابات الرئاسية استحقاق وطني لكل مصري من أجل رسم خريطة مصر في الفترة المقبله واستكمال ما تم بنائه.
وأكدت حرص وزارة التضامن علي التيسير علي كبار السن في الانتخابات وتوفير كافة الخدمات، وتم توقيع بروتوكول مع الهيئة الوطنية للانتخابات للتسهيل علي ذوي الإعاقة وتوفير كراسي متحركة وسيارات تسمح بانتقالهم من مكان إلى آخر، وتم طباعه بطاقات الانتخابات بلغة بريل كم اجل المكفوفين، كما تم توظيف 15 ألف رائدة لتوعية المواطنين بصفة خاصة في المناطق البعيدة والنائية والريفية بالتثقيف الانتخابي وأهمية مشاركتهم فى العملية الانتخابية.

وانتظمت عملية التصويت بمختلف اللجان الانتخابية بمحافظة الجيزة منذ التاسعة صباحاً فى أول أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، واسط اقبال ملحوظ من الناخبين علي الإدلاء بأصواتهم.
AD

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطني المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.
AD

وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة