مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

دكتوراه مع مرتبة الشرف عن دور المؤسسات المالية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

نال الباحث محمد رمضان عقل وهو نائب مدير عام بالبنك الأهلى المصري مرتبة الشرف الأولى فى مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى الدراسات الأفريقية من قسم السياسة والاقتصاد.
وجاء موضوع الرسالة عن «تقييم دور المؤسسات المالية فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة دراسة حالتي (مصر وغانا) منذ عام ٢٠١٠.

وضمت لجنة المناقشة عضوية كل من الدكتور صلاح الدين فهمى أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة الأزهر بنين وعميد معهد الجزيرة العالي للحاسب الآلى بالمقطم، والدكتورة هويدا عبد العظيم أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد بكلية الدراسات الأفريقية العليا وعميد المعهد العالى للدراسات المتطورة بالقطامية.. وأشرف على الرسالة الدكتورة مروة عادل أستاذ الاقتصاد المساعد بكلية الدراسات الأفريقية العليا، والدكتورة جيهان عبد السلام أستاذ الاقتصاد المساعد بالكلية.

قال الباحث محمد رمضان عقل إن هذه الدراسة تكتسب أهميتها من خلال الموضوع الذي يتعلق بالمؤسسات المالية وتمويلها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني على اعتبار أن هذه المشروعات تلعب دوراً هاماً في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أكد أن مردودها الاقتصادى الإيجابي يعود على الاقتصاد الوطنى من خلال دورها في توفير فرص عمل ، لذا فإن لهذه المشروعات دور لا يستهان به في بناء الاقتصاد الوطني.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة