مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تعرف على أنشط القطاعات بالبورصة المصرية لدى تعاملات الاسبوع الأول من ديسمبر

متعاملون أثناء التداول في البورصة المصرية بالقاهرة - صورة من أرشيف رويترز.

 

تصدر قطاع “الخدمات المالية غير المصرفية” المرتبة الاولى من حيث انشط القطاعات بالبورصة الاسبوع الماضي باستحواذه على ما نسبته 20.6 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 1.473 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 4.674 مليار جنيه .

وفى المرتبة الثانية حلت اسهم قطاع “العقارات” باستحواذه على ما نسبته 19.1 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، بعد التداول على اكثر من 1.637 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 4.344 مليار جنيه .

وتصدرت اسهم قطاع “البنوك” المرتبة الثالثة من حيث انشط القطاعات باستحواذها على ما نسبته 14.1 % من التداولات، وفقا للتقرير الاسبوعي للبورصة المصرية .

وكشف تقرير البورصة الاسبوعي عن أن قطاع “البنوك” اقتنص ما نسبته 14.1 % من قيم تداولات البورصة فى الاسبوع الماضي، وذلك بعد التداول على اكثر من 53.755 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3.215 مليار جنيه تمت فى 22.574 الف صفقة بيعا وشراءً .

وفى المرتبة الرابعة حل قطاع “الموارد الاساسية” باستحواذه على ما نسبته 11.6 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 114.248 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 2.6 مليار جنيه .

وفى المرتبة الخامسة حلت اسهم قطاع “الاتصالات والاعلام وتكنولوجيا المعلومات” باستحواذه على ما نسبته 7.4 % من حجم تداولات البورصة بعد التداول على اكثر من 1.050 مليار ورقة مالية بلغت قيمتها حوالي 1.6 مليار جنيه .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً