مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

تعرف على صافي مشتريات العرب والأجانب فى البورصة المصرية الاسبوع الماضي

Investors follow the stock market activity on a monitor at the Doha Securities Market in Doha on September 16, 2008. Global equities tumbled for a second day running today as anxious investors waited to see if US insurance giant American International Group (AIG) would suffer the same fate as bankrupt US investment bank Lehman Brothers. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)

 

واصل المستثمرين العرب والاجانب إتجاههم الشرائي فى الاسهم المصرية بقوة وهي السياسة التي اتبعها المستثمرين الاجانب فى البورصة المصرية منذ منصف العام الجاري فى ظل الثقة المتزايدة من قبلهم فى السوق المصرية خاصة فى ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها البورصة المصرية.

وبلغ صافي مشتريات المستثمرين العرب والاجانب ما قيمته 1.3 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع الماضي، إذ كشف تقرير البورصة الاسبوعي عن أن تعاملات المصريين سجلت نسبة 86.1 % من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة ، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 6.8% و العرب على 7.2 % و ذلك بعد استبعاد الصفقات. و قد سجل الأجانب صافي شراء بقيمة 1,273.9 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 51.5 مليون جنيه و ذلك بعد استبعاد الصفقات.

والجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت 86.0 % من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات ، بينما سجل الأجانب 6.4 % و سجل العرب 7.6 % و قد سجل الأجانب صافي بيع بنحو 3,895.0 مليون جنيه و سجل العرب صافي شراء بنحو 3,653.9 مليون جنيه و ذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة