مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

المهندس للتأمين والحياة تشاركان تسليم صغار الصيادين بالصعيد مراكب صيد بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي

المهندس للتأمين والحياة تشاركان تسليم صغار الصيادين
المهندس للتأمين والحياة تشاركان تسليم صغار الصيادين

شاركت شركتي المهندس للتأمين والمهندس لتأمينات الحياة في الاحتفالية الضخمة التي اقيمت اليوم الثلاثاء بمحافظة الاقصر ، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباح والمستشار مصطفي ألهم ، محافظ الأقصر ، ومحافظي قنا وأسوان والوادي الجديد ، وعددًا من القيادات العليا بالمحافظات الأربع ،  في تسليم 680 مركب صيد لصغار الصيادين بالصعيد في محافظات الأقصر وقنا وأسوان والوادي الجديد مراكب صيد مجهزة ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية ” بر أمان”، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

حضر تسليم مراكب الصيد لصغار المزارعين ، خالد عبد الصادق ، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين ، ومصطفي صلاح ، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة ، بالاضافة الي مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير.

  • ·        خالد عبد الصادق: المهندس للتأمين تدعم المبادرات الرئاسية بالحماية التأمينية والمساهمات المباشرة

قال خالد عبد الصادق ، ، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين ، أن مشاركة شركته في المبادرة الرئاسية بر أمان ، ومشاركتها في تسليم صغار الصيادين بالصعيد مراكب صيد مجهزة يأتي ضمن دورها الاجتماعي الذي تلعبه الشركة ، مؤكدًا أن دور شركات التأمين كمؤسسات اقتصادية يتجاوز توفير التغطيات التأمينية المباشرة ليصل الي المساهمة الاجتماعية في المشروعات الخيرية والتي يمكن من خلالها رفع الوعي التأميني.

اضاف، ان المهندس للتأمين تعمل علي تكثيف جهودها لدعم المبادرات الرئاسية والمشروعات الخيرية من خلال المساهمة المباشرة وكذلك من خلال توفير الحماية التأمينية لاصحاب المشروعات والشرائح المنوطة بتلك المساهمات.

واشار عبد الصادق، ان المهندس للتأمين تعمل علي اتاحة الحماية التأمينية لاصحاب مراكب الصيد لتوفير مصدر دخل ثابت وتشجيع العمل الحر.

·        مصطفي صلاح :المهندس لتأمينات الحياة تستثمر الدور المجتمعي في رفع الوعي التأميني

وقال مصطفي صلاح ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة ، أن المهندس لتأمينات الحياة تسعي المساهمة في زيادة التمكين الاقتصادي للصيادين بمحافظات الصعيد عبر توفير دخل ثابت للشرائح المستهدفة.

اضاف، ان المهندس لتأمينات الحياة وضعت علي عاتقها ان تساهم بشكل فعال في المسئولية المجتمعية سواء من خلال توفير الحماية التأمينية او من خلال المساهمات المباشرة ، مؤكدًا ان الشرائح المستهدفة من المسئولية المجتمعية يمكن استثمارها في زيادة الوعي التأميني ما يدعم فرص نمو شركات التأمين علي المدي المتوسط والطويل.

و تشمل جهود الحماية التي توفرها وزارة التضامن الاجتماعي ،  التأمين على أصحاب المراكب الآلية وفقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية تحت بند فئة أصحاب أعمال، حيث يسدد صاحب المركب 21% من دخل الاشتراك، ويغطي مخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة، والتأمين على صغار عمال الصيد كعمالة غير منتظمة، ويسدد الصياد نحو 9% من الحد الأدنى في مقابل تحمل الخزانة حصة صاحب العمل 12%.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة