مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

أبوقير للأسمدة: جاري دراسة تحويل شمال أبوقير للمغذيات الزراعية إلى مشروع أخضر

 

قالت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إنه جاري عمل دراسات لتحويل مشروع شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية  إلى مشروع أخضر من خلال عقد لتوريد الهيدروجين الأخضر لإنتاج الأمونيا الخضراء ونترات النشادر.

وأضافت الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة حول (سعي تحالف حكومي لاستثمار 1.2 مليار دولار لإنتاج الأمونيا من الهيدروجين)، إنه تم بالفعل توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية China Energy International Group لإمكانية تغذية مشروع شمال أبوقير للمغذيات الزراعية بالهيدروجين الأخضر كمادة خام بدلًا من الغاز الطبيعي.

وأوضحت أنها تساهم بنسبة 45% في مشروع شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية، فيما تبلغ حصة هيئة البترول 45% والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات 10%.

وأشارت إلى أن استفسارات البورصة تخص الشركة العالمية للميثانول ومشتقاته والتي تساهم فيها شركة أبوقير للأسمدة بنسبة 35% إلى جانب شركة حلوان الأسمدة بنسبة 35% وشركة الأهلي كابيتال القابضة بنسبة 30%.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، صافي ربح بلغ 2.017 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 2.77 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 4.33 مليار جنيه، مقارنة بـ4.79 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة