مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

بداية الاكتتاب في زيادة رأسمال “العالمية للاستثمار” لـ 100 مليون جنيه

 

شهدت جلسة اليوم ، بداية الاكتتاب في زيادة رأسمال  شركة العالمية للاستثمار والتنمية، البالغ عددها 46 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، مع تداول الحق منفصلًا عن الاكتتاب.

وقالت البورصة ، إن صاحب الحق في الاكتتاب الذي تبدأ اليوم هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 30 نوفمبر الماضي، على أن ينتهي الاكتتاب في 4 يناير 2024، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حال تغطيته بشكل كامل.

يذكر أن لجنة قيد الاوراق المالية قررت في 22 نوفمبر الماضي قيد  46 مليون  حق إكتتاب في أسهم زيادة راس مال العالمية للاستثمار و التنمية، من 54 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 46 مليون جنيه موزعة على عدد 46 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 1 جنيه.

وكانت البورصة المصرية،  قالت إن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 3.62 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

وتقرر أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جنيه وذلك حتى نهاية الفترة التى يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 5 ديسمبر المقبل إلى 2 يناير 2024.

تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 140,988.33 جنيه.

اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

وفي ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

يشار إلى أن العالمية للاستثمار والتنمية،  سجلت صافي ربح بلغ 3.92 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 3.79 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 8.44 مليون جنيه، مقابل 6.26 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة