مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

القاهرة الإخبارية: غارات مكثفة تستهدف دير البلح وسط القطاع وشارع يافا بغزة

TOPSHOT - Members of the Palestinian civil defence search through the rubble of a building following an Israeli air strike on Gaza City on October 27, 2018. - A barrage of rockets from Gaza hit Israel during the night, the army said October 27, hours after five Palestinians were killed during clashes on the Israeli border, in a flareup that could jeopardise truce efforts. In response to the rockets, Israeli fighter jets, helicopters and drones struck "approximately 80 Hamas targets throughout the Gaza Strip". (Photo by MAHMUD HAMS / AFP)

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن هناك غارات مكثفة تستهدف دير البلح وسط القطاع وشارع يافا بمدينة غزة.

وقبلها أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أن الاحتلال يقتحم حى جبل الطويل في مدينة البيرة بالضفة الغربية.
وتقصف قوات الاحتلال برًا وبحرًا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ أمس بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وطالب جيش الاحتلال سكان أحياء جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في قطاع غزة بمغادرة منازلهم.
وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وسمحت الهدنة -التي استمرت 7 أيام- بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة