مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

حملة حازم عمر تعتذر عن الإجابة عن تساؤلات بشأن الانتخابات في الخارج

أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري تليقها اليوم الأربعاء الكثير من الإستفسارات حول كيفية التواصل مع المصريين بالخارج ونشاط الحملة.

وأكدت الحملة في بيان مقتضب اعتذرها الإجابة عن أي تساؤلات معللة ذلك التزما من الحملة – كما انتهجت منذ بداية السباق الانتخابي- بالقواعد التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات ، نظرا لبدء الصمت الانتخابي بخصوص الدعاية والأنشطة الموجهة للمصريين بالخارج”.
ويبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلى مدار 3 أيام، تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فى انتخابه، ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وفي تصريحات صحفية ، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج للتوجه بكثافة إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات ، موجها الشكر إلى الهيئة التي وفرت كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج.

وأشار شكري إلى أن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات ، وقال: “شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تساهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات”.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة