مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

«أمازون للتنمية العمرانية » تتعاقد مع «هيلتون العالمية» لإدارة فندق فئة 5 نجوم بمشروع «Capital Diamond Tower» 

 

في إطار استراتيجيتها للتعاقد مع كيانات قوية، وتقديم الأفضل لعملائها، احتفلت شركة أمازون للتنمية العمرانية بتعاقدها مع مجموعة هيلتون العالمية وذلك لتقوم بإدارة فندق مشروع Capital Diamond Tower بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو التواجد الأول لمجموعة هيلتون العالمية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهدت الاحتفالية حضور عدد بارز من المسئولين على رأسهم اللواء مهندس أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والسيدة غادة شلبي وكيل وزارة السياحة، وعدد من المسئولين، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.

من جانبه أكد المهندس حسام أبو السعود، رئيس مجلس إدارة شركة أمازون للتنمية العمرانية ، أن اختيار الجهة المسئولة عن إدارة الجزء الفندقي بالمشروع مسئولية الشركة تجاه مشروعها وتجاه العملاء، بحيث يضم علامة تجارية قوية وعالمية تكون مسئولة عن تقديم خدمة الإدارة لفندق المشروع، لذا فقد استغرقت عملية اختيار شركة الإدارة الفندقية عامًا من البحث والاختيار، لتفوز شركة هيلتون العالمية بجدارة خاصة مع خبراتها العالمية لأكثر من 100 عام في إدارة العلامات التجارية.

وأضاف أن هيلتون العالمية تدير عددًا كبيرًا من الفنادق الفخمة والمميزة على مستوى العالم في عدد كبير من الدول، وتدير فنادق لفئات أكثر من 5 نجوم، ليكون التعاقد مع هيلتون العالمية إضافة قوية للمشروع، وقيمة استثمارية مضافة للعملاء المتواجدين بالمشروع، كما أنه يقدم شريك نجاح جديدًا يتواجد في العاصمة الإدارية ومنطقة المال والأعمال.

ولفت إلى أن التعاقد الذي تم توقيعه يتضمن إدارة الفندق بالمشروع، فهي واحدة من الشركات ذات الخبرة والسمعة القوية في السوق المصري وفي الخارج، كما أن الخدمات التي تقدمها تتناسب مع مفاهيم الجودة والرفاهية التي تسعى شركته لتقديمها للعملاء في مشروعاتها.

وأشار إلى أن الفندق يضم 120 وحدة، بما في ذلك 72 غرفة ضيوف، و48 جناحًا بغرفة نوم واحدة، وأربعة مطاعم، وحمام سباحة، ومركز للياقة البدنية مجهز بالكامل، وهو مملوك لشركة أمازون للتنمية العمرانية بالكامل، أما باقي الوحدات الفندقية والسكنية سيتم طرحها للعملاء وللاستثمار ضمن خطة الشركة المستقبلية لتنويع محفظتها الاستثمارية، ولتقديم منتج ذى عائد استثماري متجدد للعملاء.

ولفت إلى أن الفندق يقع في آخر عشر طوابق من البرج، وتحديدا من الدور الـ41 للدور الـ51 ومقسم إلى 6 أدوار هيلتون و4 أدوار سكنية وفندقية، ليكون أعلى فندق متواجد في مصر بارتفاع 234 مترًا من سطح الأرض، وهو ما يمنحه إطلالة خلابة على البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية والحديقة المركزية، وهو ما يقدم للعميل إطلالة ليس لها مثيل.

أما عن أبرز التطورات في المشروع، أوضح المهندس محمود الغريب، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أمازون للتنمية العمرانية أنه تم الحصول على رخصة بناء المشروع وبدأت الشركة في الإنشاءات عقب الحصول على الترخيص مباشرة، ووصلت نسبة تنفيذ 30% من الهيكل الخرساني باستثمارات وصلت إلى 800 مليون جنيه حتى الآن، مؤكدا أن التنفيذ بقوة أحد أولويات الشركة في مشروعها مما يدعم ثقة العملاء بها ويحافظ على مصداقيتها.

وأضاف أنه جار طرح المرحلة الثالثة بالمشروع والتي تتضمن وحدات تجارية وإدارية وفندقية، ويتم طرح الوحدات بناء على الموقف التنفيذي بالمشروع وحتى لا تكون هناك فجوة بين الموقف التنفيذي والبيعي، لافتا إلى العمل وفق خطة محددة يتسم بالمرونة في التعامل مع التغيرات السوقية.

وتابع أن الشركة قررت إطلاق مرحلة جديدة من المشروع لتلبية متطلبات عملائها داخل مصر وخارجها، والراغبين في تملك وحدات مميزة في هذا المشروع الفريد، وكذلك الراغبين في حفظ أموالهم ومدخراتهم في وحدات لها مستقبل استثماري واعد، مشيرا إلى أن الشركة وضعت أسعار الوحدات بناء على دراسات تضمن التقييم الجيد للوحدات التي ليس لها مثيل في السوق العقاري.

وأكد أن تنفيذ المشروع يتم حتى الآن بالتمويل الذاتي، وهو ما يعكس قوة الموقف المالي للشركة، ووجود خطة مالية محددة يتم العمل وفقا لها، ومنذ اختيار موقع المشروع وتصميمه وبدء العمل عليه فإن كل هذه الخطوات تتم وفق خطة واضحة وقوية تعكس خبرة القائمين على الشركة، والجدية في التنفيذ والاستثمار في مشروع واعد ومبتكر وفريد من نوعه.

وقال الشيخ عبد الله العفيف، العضو المنتدب لشركة أمازون للتنمية العمرانية إنه تم التعاقد مع معظم الشركات العالمية لتحقيق كود المباني الخضراء والعمل وفق معايير الاستدامة وباستخدام مواد صديقة للبيئة، وهو ما يتوافق مع المعايير العالمية في التطوير العقاري، وكذلك يتناسب مع الاشتراطات البنائية التي وضعتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وأضاف أن الشركة ركزت على تقليص عدد الوحدات وتقليل الضغط على الخدمات لتحقيق أقصى استفادة للعميل.

ولفت إلى أن الشركة بدأت عملها في السوق العقاري المحلي منذ 3 سنوات تقريبا، ويمتلك مساهموها خبرة قوية في التطوير العقاري، كما أن لديهم محفظة استثمارات بالخارج، وتدرس الشركة عددًا من الفرص الاستثمارية داخل السوق المصري، على أن يتم الإعلان عنها خلال النصف الثاني من 2024.

علّق كارلوس خنيصر – نائب الرئيس للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا بهيلتون: “نحن متحمسون للعمل مع أمازون للتنمية العمرانية لجلب العلامة التجارية لفنادق ومنتجعات هيلتون الرائدة والحائزة على جوائز إلى العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

وباعتباره مركزاً محورياً وتجارياً رئيسياً، يتمتع الفندق بموقع فريد يتيح للضيوف الوصول إلى واحدة من مجتمعات الأعمال الأكثر ازدهاراً في العاصمة بكل سهولة”.

وأضاف أن هيلتون تخطط لمضاعفة محفظة أعمالها في جميع أنحاء مصر، حيث تمتلك حالياً 14 فندقا تجاريا، و14 فندقا آخر قيد الإنشاء، ومن بين العقارات التجارية الأُخرى، ستة منها في القاهرة، وسبعة أخرى قيد التطوير، تمتلك فندقا والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس الذي افتُتح مؤخراً، وفندق هيلتون النيل المعادي، الذي سيتم افتتاحه قريباً في القاهرة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة