أخباربنوك وتأمينمحافظات

” تنمية المشروعات” 55 ألف مشروع صغير و 72 ألف فرصة عمل بقنا

زار وفد من جهاز تنمية المشروعات برئاسة المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز محافظة قنا، التقى خلالها مع اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ولفيف من قيادات المحافظة.

تناول اللقاء تنسيق أوجه التعاون بين الجهاز والمحافظة بهدف التوسع في إقامة مشروعات جديدة صغيرة ومتناهية الصغر أو مساندة المشروعات القائمة، كما تم مناقشة مشاركة الجهاز في تطوير المنطقة الحرفية بمنطقة الصالحية والمجمع الصناعي بنجع حمادي، ودراسة إمكانية إقامة مشروعات صغيرة كصناعات تكميلية ومغذية لمستلزمات مصانع السكر والألومنيوم والأسمنت وغيرها بالمحافظة.

وعرض محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية بالجهاز، خلال اللقاء إنجازات الجهاز بالمحافظة في الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2020، إذ أوضح أن الجهاز قد ضخ 1.1 مليار جنيه تم عن طريقها تمويل 55 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاحت نحو 72 ألف فرصة عمل، ونفذ مشروعات متنوعة لتطوير خدمات البنية الأساسية بالمحافظة بإجمالي تمويل قدره 167.2 مليون جنيه أتاحت 2.6 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، بهدف توفير البيئة المناسبة لإقامة مشروعات صغيرة جديدة والتوسع في المشروعات القائمة.

وتضمنت فعاليات الزيارة توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز والمحافظة يمول بمقتضاه الجهاز 100 سيارة ميكروباص كمرحلة أولى، ما يسهم في تطوير وسائل النقل للتيسير على المواطنين من جانب، وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة من جانب آخر.

وشهد المحافظ والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز، توقيع عددًا من العقود لتمويل المشروعات متناهية الصغر بين الجهاز والعديد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة بإجمالي تمويل بلغ 11.45 مليون جنيه، بهدف إتاحة المزيد من فرص العمل المنتجة والاهتمام برعاية محدودي الدخل. ومن المتوقع أن تتيح هذه العقود ما يزيد على 1300 فرصة عمل.

وفى نفس الإطار تم تسليم (4) شيكات لعدد من أصحاب المشروعات الذين حصلوا على تمويل من الجهاز للبدء في مشروعاتهم الجديدة بإجمالي قدره 1.1 مليون جنيه.

وصرح اللواء أشرف الداودي، بأن المحافظة تحرص على توفير فرص عمل للشباب بتعظيم الاستفادة من الموارد والإمكانات المتاحة والتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وزيادة التعاون القائم مع جهاز تنمية المشروعات.

وأشاد بالخدمات المتنوعة التي يقدمها الجهاز، وأوضح أن المحافظة تعمل على تذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجه أصحاب المشروعات، لمساعدتهم على التوسع وتوفير فرص العمل التي تؤدى إلى زيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح المهندس طارق شاش أنه تنفيذًا لإستراتيجية الجهاز الحالية التي تتبناها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز، فإن مسؤولي الجهاز يقومون بسلسلة من الزيارات لمختلف محافظات الجمهورية، بهدف دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بكل محافظة على حدة، والتي يمكن أن يستفيد منها الشباب في إقامة مشروعات جديدة والتوسع في مشروعاتهم القائمة وتشجيع المواطنين على العمل الحر خاصة فى ضوء المزايا التي يمنحها قانون تنمية المشروعات الجديد.

وزار وفد الجهاز لجامعة جنوب الوادي، إذ  التقى مع الدكتور يوسف الغرباوي رئيس الجامعة. وناقش اللقاء إنشاء مركز تمثيل لجهاز تنمية المشروعات بالجامعة يتم عن طريقه التوسع في تنظيم الدورات التدريبية في مجال فكر العمل الحر وريادة الأعمال خاصة لطلبة الكليات النهائية بالجامعة وتوضيح المزايا والتيسيرات، التي يتيحها قانون تنمية المشروعات خاصة فيما يتعلق بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق