مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير خارجية السودان المكلف يعفي الناطق باسم وزارته بعد تصريحاته عن إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قرر عمر قمر الدين إسماعيل، وزير الخارجية السوداني المكلف، إعفاء حيدر بدوي صادق، الناطق باسم الوزارة ومدير إدارة الإعلام فيها، وذلك بعد يوم من تداول تصريحات أدلى بها حول إسرائيل.

وكان وزير الخارجية السوداني، قد نفى مناقشة الوزارة توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، قائلا إن تصريحات حيدر بدوي، “مثيرة للدهشة”، لافتا أيضا في بيان نشرته وزارة الثقافة والإعلام، مساء الثلاثاء: “تلقت وزارة الخارجية بدهشة تصريحات السفير حيدر بدوي صادق، الناطق باسم الوزارة، عن سعي السودان لإقامة علاقات مع اسرائيل”.

وأضاف قمر الدين أن “هذه التصريحات أوجدت وضعًا ملتبسًا يحتاج لتوضيح”، مؤكدا على أن “أمر العلاقات مع إسرائيل لم تتم مناقشته في وزارة الخارجية بأي شكل كان، ولم يتم تكليف السفير حيدر بدوي للإدلاء بأي تصريحات بهذا الشأن”.

كانت قناة “سكاي نيوز عربية” نقلت، في وقت سابق، تصريحا خاصا من المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية حيدر بدوي صادق، قال فيه إن بلاده “تتطلع لاتفاق سلام” مع إسرائيل، قائم على الندية ومصلحة الخرطوم “دون التضحية بالقيم والثوابت”. وأضاف أنه “ما من سبب لاستمرار العداء بين السودان وإسرائيل”، وتابع بالقول: “لا ننفي وجود اتصالات” بين البلدين.

 

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً