مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

الرقابة المالية توافق على تعديل مقترح العرفة للاستثمارات بشأن رأس المال بعد التقسيم

الرقابة المالية: 22 % نموا في استثمارات صناديق التأمين الخاصة مارس الماضي
الرقابة المالية: 22 % نموا في استثمارات صناديق التأمين الخاصة مارس الماضي

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات،  بشأن تعديل مقترح رأس المال المرخص به للشركة بعد التقسيم، والمنقسمة.

 

 

وقالت الرقابة المالية ، إن تقرير الافصاح يتضمن تحديد رأس المال المرخص به لشركة العرفة للاستثمارات والاستشارات -قاسمة- بنحو 32.91 مليون دولار.

 

بينما تقرر تحديد رأس المال المرخص به لشركة جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية – منقسمة- بنحو 16.92 مليون دولار.

 

ومن المقرر انعقاد عمومية العرفة للاستثمارات والاستشارات، يوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر الجاري لمناقشة مقترح مجلس الإدارة بشأن تقسيم الشركة وفقًا لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية على أساس القوائم المالية في 31 يناير 2023 المتخذة أساسًا للتقسيم إلى شركتين.

 

كما ستناقش العمومية أسباب ومبرارات تقسيم الشركة، والموافقة على مقترح تقسيم الأصول والالتزامات وحقوق الملكية بين الشركة القاسمة والمنقسمة، وعقد التقسيم على أساس القيمة الدفترية، والموافق على تخفيض رأس المال المصدر للعرفة للاستثمارات وتعديل اسم الشركة ليصبح كونكريت فاشون جروب للاستثمارات التجارية والصناعية.

 

وتنظر العمومية أيضًا في تعديل المواد 2- 6- 7 من النظام الأساسي والموافقة على مشروع عقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية -المنقسمة-.

 

وتناقش الموافقة على استمرار قيد أسهم الشركة القاسمة بعد تخفيض رأس المال، وقيد أسهم الشركة الجديدة، وإعادة هيكلة الشركات التابعة لكل من الشركتين، واعتماد القوائم المالية الافتراضية.

 

يشار إلى أن العرفة للاستثمارات والاستشارات، حققت خسائر بلغت 1.46 مليون دولار خلال الفترة من فبراير الماضي حتى يوليو 2023، مقابل خسائر بلغت 4.48 مليون دولار بالفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة (فبراير – يوليو 2023) إلى 108 مليون دولار، مقابل 110.78 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

 

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة (فبراير – يوليو 2023) تراجعت خسائر الشركة إلى 3.59 مليون دولار، مقابل خسائر بقيمة 13.83 مليون دولار خلال الفترة نفسها من 2022.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً