محافظات

نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التاسع للجنة مراجعة تراخيص أعمال البناء


ترأس الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج ، الاجتماع التاسع للجنة المشكلة بقرار اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج لمراجعة تراخيص البناء، وحصر كافة المباني الصادر بشأنها قرارات ترخيص قبل قرار إيقاف أعمال البناء رقم 218 لسنة 2020. 
حضر الاجتماع المستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس بهاء فيصل ممثل جهاز التفتيش الفني بوزارة الاسكان، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس حيدر عبد العال مدير مديرية الاسكان بسوهاج، والمهندس مؤمن عادل ممثل نقابة المهندسين بسوهاج، وأعضاء اللجنة. 
ووجه نائب محافظ سوهاج خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من فحص كافة التراخيص وأن تقوم اللجنة الفنية بالعرض على اللجنة العليا للجلسة القادمة، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بعمل معاينات على الطبيعة لعدد من التراخيص التي تم فحصها للتأكد من مطابقتها ومدى إلتزام اللجنة الفرعية بتطبيق التعليمات المنظمة لذلك . 
ومن جانبه قال المهندس بهاء فيصل ممثل جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من فحص ومراجعة 104 ترخيص وتم إعداد التقرير الفني بشأنهم وأحالت اللجنة تلك التراخيص إلى الأمانة الفنية لتقوم بدورها في إعداد التقرير النهائي، الذي سيتم عرضه على اللجنة العليا بالجلسة القادمة للنظر، وإعداد الرأي النهائي بشأنها تمهيدا للعرض على المحافظ، والعرض على وزير التنمية المحلية .
وأوضح المهندس حيدر عبد العال مدير مديرية الإسكان بالمحافظة أنه تم الإنتهاء من قيام اللجنة الفرعية بمعاينة وإعداد تقرير 24 ترخيص ليصبح إجمالي التراخيص التي تمت معاينتها ومراجعتها 389 ترخيص والمتبقي 22 ترخيص سيتم الإنتهاء منها قريبا. 
يذكر أن الإجتماع الثامن للجنة عقد برئاسة اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة الأسبوع الماضي، حيث تم التأكيد على إعداد التقارير النهائية للعرض على المحافظ، والعمل على سرعة الانتهاء من باقي أعمال التراخيص سواء من قسم المعاينات الفرعية، أو المعاينات المستندية وتسليمها إلى ممثل جهاز التفتيش الفني.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق