محافظات

استجابة للمواطنين.. محافظ القليوبية يقرر خفض درجة القبول بالثانوي العام

أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قرار بالنزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021 ليكون 245 درجة، وذلك بناء على مذكرة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور والطلاب وحرصا على صالح الطلاب.

كما وافق المحافظ على فتح فصول الخدمات بالتعليم الثانوي وذلك لتوفير فرص تعليم للطلاب الحاصلين على الاعدادية العامة بمدارس المرحلة الثانوية حيث يتم اختيار المدارس التي تفتح فيها فصول الخدمات بمعرفة مدير عام الإدارة بحيث لا يقل عدد الطلاب بهذه الفصول عن 30 طالب ولا يزيد عن 40 طالب ويتم تطبيق نسب الحضور والغياب المقرة بالمدارس الرسمية على طلاب فصول الخدمات طبقا للقرار الوزاري رقم 357 فى 19/9/2018.

وفى هذا الإطار قرر مد فترة التحويلات الداخلية والخارجية تيسيرا على أولياء الأمور ولصالح العملية التعليمية ليكون حتى أول نوفمبر وذلك تيسيرا على أولياء الأمور ولصالح العملية التعليمية. 

وأكد المحافظ، أن النزول بالحد الأدنى جاء بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وأشار، إلى أن هذا القرار جاء استجابة لطلبات أولياء الأمور ورغبتهم في إلحاق أبنائهم بالثانوي العام حفاظا على مستقبل الطلاب والارتقاء بالعملية التعليمية وحفاظا على استقرارها ورفع كفاءتها كون التعليم أساس نهضة البلاد وتقدمها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق